الحـديثي: الحكومة العراقية تعمل مع الجهات المعنية بالاستجابة لمطالب المتظاهرين

تاريخ النشر : 2018-07-19 10:40:14 أخر تحديث : 2024-05-18 17:18:38

الحـديثي: الحكومة العراقية تعمل مع الجهات المعنية بالاستجابة لمطالب المتظاهرين

سعد الحديثي

اكد المتحدث بإسم الحكومة سعد الحديثي,اليوم الخميس,”استمرار الاجتماعات والمباحثات بين الحكومة الاتحادية والمحافظين والشركات النفطية خلال الأيام القليلة الماضية ولغاية الآن حول الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين”.



وأوضح الحديثي في تصريح تابعته وكالة (روافد نيوز)،أن رئيس الوزراء المنتهية ولايته "حيدر العبادي "كان له اجتماعات مستمرة منذ زيارة للبصرة قبل عدة أيام ولغاية الوقت الحالي مع محافظ البصرة أسعد العيداني ومدراء شركة نفط الجنوب ونفط البصرة أضافة إلى ممثلي لمديريات أخرى لمتابعة الاجراءات التي تقوم بها الحكومة المركزية للاستجابة لمطالب المتظاهرين”.



وأشار الحديثي إلى أنه “تم اعداد كشوفات سريعة ومفصلة بخصوص احتياجات المواطن من اجل ان تقوم الجهات المعنية التي هي فروع خلية الازمة الخدمية والامنية المنتشرة في جميع الوزارات والمحافظات واعتماد السياقات العمل بالاستجابة الفورية لمطالب المواطنين حسب اختصاص كل محافظة و وزارة”.



ولفت الحديثي إلى أن”وزارة المالية قامت فور صدور القرارات بتوفير التخصيص المالي لاحتياجات المشاريع المتوقفة وغير المكتملة وإكمالها بصورة فورية وفق احتياج المحافظات الاساسية ومنح الاستثناءات الحكومية الضرورية التي كانت تقف عائقاً أمام تنفيذ المشاريع الخدمية والستراتيجية أضافة إلى تدريب وتهيأة الشباب العاطلين عن العمل”.



هذا وتشهد محافظة الوسط وجنوب العراق مظاهرات شعبية تندد بقلة تقديم الخدمات وتحسين واقع الطاقة الكهربائية الوطنية وقلة فرص العمل مما تسبب بزيادة جيوش العاطلين “.

المصدر: بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS