كندا ترسل مدرعات حرب شوارع لبعثتها التدريبية ي العراق

تاريخ النشر : 2018-07-19 09:28:06 أخر تحديث : 2024-05-03 19:05:46

كندا ترسل مدرعات حرب شوارع لبعثتها التدريبية ي العراق

مدرعات كندية

أعربت صحيفة "أوتاوا سيتيزن  Ottawa Citizen" الكندية عن إستغرابها مما يخطط له القادة العسكريون الكنديون من حيث "الخيارات المبالغ بها" حسب وصفها لمهمة بلادهم التدريبية في العراق والمقرر إنطلاقها مطلع الخريف المقبل.


وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن "ما أثار هذا الأمر هو إعلان الحكومة الكندية عن نيتها نشر عددٍ لم تصرح به من المركبات المدرعة التكتيكية المسماة إختصاراً بـ (TAPV ) بحجة توفير الحماية لقواتها المقرر نشرها في بغداد (ذات الأمن المشدد)  حسب وصف الصحيفة".


وأضافت الصحيفة الكندية أن "وسائل إعلام محلية قد تقدمت بتساؤل الى مكتب وزير الدفاع الكندي (هارجيت ساجان) فيما إذا كان ينوي إرسال العجلات القتالية الأكثر تطوراً من نوع ( (LAV-lll، وهو ما أجاب عليه السكرتير الصحفي للوزير (بيرن فورلونج) ، بالقول إنه (لم يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الموضوع)".


وأشارت صحيفة "أوتاوا سيتيزن  Ottawa Citizen" الى أن "عجلات الـ ( (LAV-lllهي مركبات قتالية تكتيكية مدرعة حديثة تم تصنيعها بغرض المشاركة في حروب شوارع مستقبلية نظراً لقابليتها على الحركة السريعة وقدرتها على توفير درجة عالية جداً من الحماية لطاقمها ، مما يثير التساؤل حول السبب وراء إستخدامها في مهام تدريبية خارجية".

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS