الحكومة العراقية :ان تستثمر الاحتجاجات لاستهداف مصالح المواطنين ودوائر الدولة

تاريخ النشر : 2018-07-18 15:50:08 أخر تحديث : 2024-09-12 18:35:57

الحكومة العراقية :ان تستثمر الاحتجاجات  لاستهداف مصالح المواطنين ودوائر الدولة

قالت الحكومة العراقية انها تخشى ان تستثمر الاحتجاجات في جنوب العراق لاستهداف مصالح المواطنين ودوائر الدولة.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي في تصريح متلفز، تابعته وكالة (روافد نيوز)،"من خلال الرصد فان التظاهرات اصبح اقل حدة بالقياس مع خمسة ايام، ونلتمس التجاوب الايجابي من قبل المتظاهرين السلميين لكننا نتخوف استثمار الاجواء للتصعيد من اجل ايجاد فتنة والضرر بالدولة فالحكومة لا يمكن ان تجر التظاهرات الى مصادمات او تعطيل مؤسسات الدولة".

واضاف "نخشى ان تستثمر التظاهرات من قبل الارهاب وينفذ عمليات ارهابية، نخشى ان يحاول بعض المندسين او المخربين ممن مرتطبين بعصابة الجريمة المنظمة او تابعين لمافايات فساد الذين تضررت مصالحهم مؤخراً من ان يستثمروا الاجواء ان يحدثوا مواقع بين القوات الامنية والمتظاهرين السلميين، نخشى تعطيل مؤسسات ودوائر الدولة والاستثمارية ويلحق الضرر بمصالح المواطنين والدولة".

وقال الحديثي، ان "السيد العبادي في زيارته الاخيرة في البصرة اجتمع مع الوجهاء وكان هناك حوار مفصل على متطلبات المتظاهرين السلميين وتم اتخاذ عدة قرارات كان اخرها امس للاستجابة فورية لها والعمل على استجابة لمطالب اخرى لانها تتطلب اجراءات معينة".

واضاف "لم تعد وعود هناك اجراءات وقرارات منذ خمسة ايام تحولت بعض الوعود الى اجراءات فعلية منها ما يتطلبه المتظاهرين، الحديث عن محاولة".

وتشهد المحافظات الجنونية العراقية ذات الغالبية الشيعية، تظاهرات منذ أكثر من أسبوع سقط خلالها العشرات بين قتيل وجريح في صدامات مع قوات الأمن، وتسببت بتعطيل حقول نفط ومنافذ بحرية وبرية في البصرة.

وأقدم المتظاهرون في عدد من المحافظات على إحراق مقار لأحزاب شيعية عدة وفصائل في الحشد الشعبي، كما لم تنج بعض مؤسسات الدولة ولاسيما مباني مجالس المحافظات ومطار النجف من التحطيم.

المصدر: بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS