التشيك ترفض استقبال 45 لاجئي انقذتهم ايطاليا من البحر أمس الاول السبت

تاريخ النشر : 2018-07-16 11:22:59 أخر تحديث : 2024-05-03 07:06:46

التشيك ترفض استقبال 45 لاجئي انقذتهم ايطاليا من البحر أمس الاول السبت

لاجئين

رفضت جمهورية التشيك إستقبال نحو 450 لاجئ قامت إيطاليا بأنقاذهم من قارب كان مكتظ بالمهاجرين من البحر المتوسط مساء يوم السبت الماضي، وذلك في الوقت الذي وصفت فيه المصادر المسئولة في جمهورية التشيك، الخطة الإيطالية بشأن وجود مسئولية مشتركة لدول أوروبا حول المهاجرين بأنها “طريق إلى الحجيم”.


وقالت صحيفة إكسبريس البريطانية، بان إيطاليا كانت قد رفضت دخول نحو 450 مهاجر تم إنقاذهم من عرض البحر المتوسط، وطالبت الحكومة الإيطالية من دول أوروبية إستضافة هؤلاء المهاجرين، في أول إختبار حفيفي للسياسة الجديدة للإتحاد الاوروبي بشأن الهجرة، والتي تعتمد على تقسيم المهاجرين، ووجود مسئولية مشتركة لدى كل الدول الأوروبية حول إستضافة المهاجرين.


وأطلق  رئيس الوزراء التشيكي تصريحات نارية،و قال فيها: “الحل الوحيد لمكافحة الهجرة الغير شرعية هو النموذج الإسترالي، لابد بأن يتم إرجاع السفن التي تأتي بالمهاجرين الغير شرعين إلى المكان الذي أنطلقت منه، لايمكن أن يتم قبول أي لاجئين جدد في أوروبا، لابد بأن يعرف الجميع، بأن زمن الهجرة الغير شرعية قد أنتهى تمامًا”.


يشار إلى أن  الإتحاد الأوروبي كان قد وضع سياسة جديدة في الشهر الماضي، وذلك عقب رفض الحكومة الإيطالية الجديدة المتشددة قبول سفينة “أكواريوس” المهاجرة التى تقوم بإنقاذ مهاجريها فى ميناءها.


Image

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS