الحكيم للمطلك :ضرورة تلبية مطالب المتظاهرين والحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم التعرض للممتلكات

تاريخ النشر : 2018-07-16 10:51:15 أخر تحديث : 2024-09-22 20:23:56

الحكيم للمطلك :ضرورة تلبية مطالب المتظاهرين والحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم التعرض للممتلكات

الحكيم والمطلك

شدد رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم، على ضرورة تلبية مطالب المتظاهرين وسلمية التظاهرات.


وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان السيد عمار الحكيم "استقبل القيادي في ائتلاف الوطنية صالح المطلك وبحثا مستجداتِ الوضع السياسيّ في العراقِ ومسارَ المشاورات القائمة بين القوى السياسيةِ لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، وآلياتِ تشكيل الحكومة القادمة".

وأكد السيد عمار الحكيم "على أهميةِ الأغلبية الوطنية في المرحلةِ الحالية لأنَّها تمثلُ الحلَّ لأغلبِ المشاكل التي يشهدها الواقعُ السياسيّ العراقي، وهي كفيلةٌ بإنهاءِ حالة المحاصصة ووجود الجميع في الحكومةِ وعدم تحمل المسؤولية".

وشدد على "ضرورةِ تحقيق مطالب المتظاهرين مع التأكيدِ على أحقيةِ التظاهر وسلميته وعدم التعرض للممتلكاتِ العامة والخاصة وحماية التظاهرات من العناصرَ المندسة التي تريدُ حرفها عن مسارها وهو المطالبةُ بتوفيرِ الخدمات وفرص العمل".


الى ذلك عقدَ المكتبُ السياسيّ لتيارِ الحكمة الوطني اجتماعاً طارئاً لمناقشةِ الأحداث التي يشهدها العراق وطبيعة التداعياتِ التي أفرزتها التظاهرات التي خرجتْ في عددٍ من المحافظات.


وأكد المجتمعون بحسب بيان لرئاسة الحكمة تلقت وكالة (روافد نيوز) نسخة منه "على ضرورةِ حفظ الأمن والتعامل بانضباطٍ عالٍ مع المشهدِ القائم".

كما أكدَّ الاجتماعُ "بأنَّ تيارَ الحكمة الوطنيّ يقفُ مع المطالب الحقة للجمهور الذي طالتْ معاناتهُ مع نقصِ الخدمات، وضرورةِ متابعة المندسين والعناصر المدفوعة للتخريبِ والإضرار بالممتلكاتِ العامة وإبداء الدعم والمساندة للأجهزةِ الأمنية لأخذِ دورها بشكلٍّ كامل ومضاعفة الجهد الحكومي في إنجاز التعهدات والإيفاءِ بالتزاماتِ الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية للمواطنين".

وأضاف البيان "كما تمَّ التأكيدُ على تنقيةِ الأجواء الإعلامية من التزييفِ والتحريفِ عبرَ وسائل الإعلام المحايدة والمنابر المهنية والوطنية".

وأوصى الاجتماعُ بمتابعةِ الأوضاع ميدانياً وبشكلٍّ دقيق وأخذ زمام المبادرة بالتواصلِ مع الجميع وصولا إلى حلولٍ ناجعة للأزمات المتكررة".


Image

المصدر: بغداد/ روافد نيوز/ عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS