الولايات المتحدث تحث الزعماء السياسيين في العراق الى الاسراع بتشكيل حكومة شاملة

تاريخ النشر : 2018-07-13 15:50:37 أخر تحديث : 2024-09-22 18:21:58

الولايات المتحدث تحث الزعماء السياسيين في العراق الى الاسراع بتشكيل حكومة شاملة

العبادي وبومبيو

حثت الولايات المتحدة الامريكية، زعماء العراق الى الاسراع بتشكيل حكومة شاملة.


وقالت المتحدثة بأسم الخارجية الامريكية، هيذر نويرت، في بيان صحفي، ان "وزير الخارجية "مايكل بومبيو" ألتقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بروكسل أمس الخميس على هامش قمة حلف شمال الأطلسي " الناتو".


واضافت نويرت ، ان بومبيو "أكد – خلال اللقاء- على دعم الولايات المتحدة للشعب العراقي وقتالنا المشترك ضد داعش، كما ورحب الوزير بطلب العراق للحصول على دعم إضافي من الناتو وكذلك قدم الدعم الكامل لبعثة تدريب العراق التي أعلنها التحالف خلال القمة".


واوضحت، ان "وزير الخارجية اعرب عن دعمه للتعاون القوي الحاصل بين التحالف الدولي وقوات الأمن العراقية، بما في ذلك البيشمركة، في المعركة المستمرة ضد داعش وأثنى على جهود رئيس الوزراء العبادي في العمليات العسكرية الجارية لحماية حدود العراق وسيادته".


ونوهت نوير الى ان "الوزير اشار ايضا الى الجهود التي بذلت مؤخرا لضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية وشجع رئيس الوزراء وجميع الزعماء العراقيين على العمل على وجه السرعة نحو حكومة وسطية تعبر عن إرادة جميع أفراد الشعب العراقي".


يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي زار بروكسل على مدي يومين (الأربعاء والخميس) لحضور اجتماع للتحالف الدولي تزامناً مع قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو).


وألتقى العبادي على هامش قمة الناتو عدداً من زعماء ورؤساء حكومات ووزراء خارجية ومسؤولين آخرين وبحث معهم العلاقات الثنائية ودعم جهود العراق في اعادة الاعمار والتعاون الامني والاستخباري في ملاحقة فلول داعش.


ولم يشير المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي الى أي لقاء بالقمة جمع العبادي ووزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، بعكس ما نشرته الخارجية الامريكية صوراً للقاء.

المصدر: روافد نيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS