قيادي بتحالف سائرون : زيارة مرتقبة لوفدٍ كردي إلى بغداد لمناقشة تشكيل الحكومة المقبلة

تاريخ النشر : 2018-07-11 17:25:29 أخر تحديث : 2024-09-22 16:36:54

قيادي بتحالف سائرون : زيارة مرتقبة لوفدٍ كردي إلى بغداد لمناقشة تشكيل الحكومة المقبلة

تحالف سائرون

كشف تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، عن زيارة مرتقبة لوفد كردي إلى العاصمة بغداد، فيما رجح اجتماع الوفد بالصدر وعدد من زعماء الكتل السياسية.


وقال عضو التحالف رائد فهمي في تصريح صحفي تابعته وكالة (روافد نيوز)، إن “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني سيرسل وفدا لزيارة العاصمة بغداد الأسبوع المقبل”، لافتا إلى إن “الزيارة ستتضمن لقاءات عديدة مع زعماء الكتل السياسية ، فضلا عن زيارة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.


وأضاف إن “الزيارة سيتم من خلالها تبادل وجهات النظر مع الإطراف السياسية في بغداد”، مبينا إن “الوفد سيناقش الوضع السياسي والعملية الانتخابية في البلاد وتشكيل الحكومة المقبلة”.


وكان وفد من تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون قد عقد ,في وقت سابق, اجتماعاً مع عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، من بينهم فاضل ميراني، وهوشيار زيباري، وروج نوري شاويس .


وكان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني قد أعلن، في وقت سابق، ان وفدي تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون نوري المالكي ابلغا حزبه في إقليم كردستان رغبتهما بالتحالف لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، والحكومة الاتحادية المقبلة.


وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة، وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.


وجاءت النتائج تصدر تحالف سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليه تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

المصدر: بغداد/روافد نيوز/ علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS