قيادي كردي :كيف سنشارك في برلمان جديد نصف نوابه جاءوا عبر بوابة التزوير

تاريخ النشر : 2018-07-10 09:19:21 أخر تحديث : 2024-09-22 16:41:20

قيادي كردي :كيف سنشارك في برلمان جديد نصف  نوابه جاءوا عبر بوابة التزوير

القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية جمال كوجر

ابدى  القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستانية والفائز في الانتخابات البرلمانية الاخيرة"جمال كوجر"تساؤله في كيفية المشاركة في إدارة البلد بوجودِ برلمانٍ نصف نوابه الجدد مزورين وخانوا العملية الديمقراطية.


وقال كوجر في حديث  تابعته وكالة (روافد نيوز)، إن “العد والفرز الجزئي بشكله الحالي لن يسهم بتغييرات جوهرية في حجوم الكتل السياسية، وقد يكون الغرض منه منح الفرصة لشخصيات معينة داخل القائمة الواحدة للصعود الى مجلس النواب المقبل”، مبينا ان “الاتحاد لم يقرر حتى اللحظة إن كان سيترك الساحة للمزورين بانتظار موقف باقي الشركاء السياسيين”.


واضاف ، ان “ثقتنا للاسف مفقودة بمجلس النواب المقبل وبالعملية الانتخابية وبالمفوضية بكافة اعضاءها وسننظر خلال الاربع سنوات المقبلة بعين الريبة والشك بالبرلمان الجديد”، لافتا الى ان “استكمال اجراءات العد والفرز حقيقي من مقارنة البصمات والباركود والاسماء سيحتاج لوقت طويل وقد يتضمن تغييرات جذرية كبيرة”.


واكد كوجر، ان “الاتحاد الاسلامي فيه اربع نواب بالدورة السابقة اثنان شاركا بالانتخابات الحالية وفازا واثنان لم يشاركا بالانتخابات ورغم هذا ورغم اننا فائزين لكننا حرصنا على المشاركة في جميع جلسات البرلمان التي خصصت لتصويب العملية الانتخابية وطالبنا بالغاء الانتخابات ومازلنا نطالب بذلك”، مشددا على ان “المشاركة في برلمان تشعر ان خمسين بالمئة من نوابه الجدد مزورين وخانوا العملية الديمقراطية فكيف ستشارك معهم في ادارة بلد”.


وكان ممثلو الاحزاب الكردية المعترضة على نتائج الانتخابات قاطعوا، امس الاثنين، عملية العد والفرز اليدوي في السليمانية، إحتجاجا على إجراءات عملية العد والفرز اليدوي.

المصدر: السليمانية/ روافد نيوز ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS