الجبوري : عمليات العد والفرز اليدوي ستبدأ الاسبوع المقبل وهذا موعد انتهاء عمل مجلس النواب

تاريخ النشر : 2018-06-28 13:48:52 أخر تحديث : 2024-09-22 10:28:27

الجبوري  : عمليات العد والفرز اليدوي ستبدأ الاسبوع المقبل وهذا موعد انتهاء عمل مجلس النواب

رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/أعلن رئيس البرلمان العراقي" سليم الجبوري" الخميس، أن عمليات العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات النيابية ستبدأ الاسبوع المقبل، معتبرا أنه لا يمكن الارتكاز إلى ما تم الإعلان عنه من نتائج.


وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان  وحضرته  وكالة (روافد نيوز)، إن "عمليات العد والفرز اليدوي ستبدأ الاسبوع المقبل ونتمنى ان تنتهي إلى النتائج الحقيقية التي تؤشر إرادة الشعب".انه "وفي حال لم يصوت البرلمان على قانون التعديل الرابع للانتخابات، فأن دورته يوم السبت القادم".


كما اشار الجبوري خلال المؤتمر إلى أن  الهدف من الجلسات التي عقدها البرلمان كان لتصويب العملية الانتخابية والحفاظ على المسار الديمقراطي .


وشدد على ضرورة أن "تقوم مفوضية الانتخابات باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن العد والفرز اليدوي وأن تأخذ بنظر الاعتبار جميع الشبهات والادلة والوثائق والطعون التي تم تقديمها في سبيل الوصول الى نتائج قابلة للمصادقة عليها من قبل المحكمة الاتحادية".


واعتبر الجبوري أن "ما تم الاعلان عنه من نتائج ليس هو المعيار الذي يرتكز عليه"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "مجلس النواب سيبقى حريصا على مراعاة اوضاع الناس". 


وأرجئ البرلمان العراقي،اليوم الخميس، عقد جلسته الى إشعار آخر، فيما دعا رئيسه  سليم الجبوري " اللجنة القانونية الى تحديد موعد لعقدها.


فيما اتهم النائب"عواد العوادي"، اليوم الخميس، رئيس البرلمان"سليم الجبوري" بمخالفة النظام الداخلي للمجلس وذلك لاستمراره بعقد الجلسة رغم عدم اكتمال النصاب.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS