تيار الحكمة : لاخطوط حمراء أمام الكتل السياسية بالانضمام لتحالفنا مع سائرون والنصر

تاريخ النشر : 2018-06-28 09:32:46 أخر تحديث : 2024-09-22 04:29:06

تيار الحكمة : لاخطوط حمراء أمام الكتل السياسية بالانضمام  لتحالفنا مع سائرون والنصر

تيار الحكمة الوطني

بغداد/اينا نيوز/ علاء علي/أكــد تيار الحكمة الوطني بزعامة" عمار الحكيم"عدم وجود اي خطوط حمراء  امام انضمام الكتل السياسية الى تحالفنا مع سائرون والنصر.


 رئيس كتلة الحكمة في البرلمان العراقي  النئب "حبيب الطرفي" اوضح في حديثٍ لوكالة(روافد نيوز)،ان" الكل عراقيين ولهم الحق في الاشتراك بتشكيل الحكومة المقبلة, مبينا" انه" بعد ستة عشر عام من البؤس السياسي يشترط ان تكون هناك اليه جديدة للتعاطي مع الموضوع وتكوين حكومة عابرة للطائفية تضم الطيف السياسي العراقي".


واضاف الطرفي, رفعنا شعار " الاغلبية الوطنية" التي تضم الطيف السياسي العراقي باقل عددا لتكوين "معارضة" بناءة  تقويمية وليست معارضة السلاح ومعارضة التزاحم والتدافع, مبينا ان" هذه الالية هي الحل الحقيقي والامثل لوضع العراق الذي تعددت قومياته ومكوناته ".


وجدد الطرفي  موقف تيار الحكمة الوطني الرافض لسياسة التخندق والانعزال بان يكون الشيعي منفرد والكردي كذلك والمسيحي ايضا وان يدافع كلا منهم عن مصالحة بمعزل عن مصالح الاخريين".


واكد" ان" جميع الاطراف السنية والكردية والمسيحية والتركماني ان كان لديها رؤيا لبناء دولة المؤسسات والحفاظ على هيبة الدولة العراقية فان جميع ابواب التحالف الشيعي تكون مفتوحه امامه ان قبل بهذا البرنامج المطروح" مبينا" من يرفض هذا الامر سيذهب للمعارضة وهذه هي الحالة الطبيعية للأنظمة السياسية في العالم".

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS