مصادر سياسية : ائتلاف المالكي المحرك الرئيسي لحركة الاحتجاج داخل البرلمان العراقي

تاريخ النشر : 2018-06-27 08:16:53 أخر تحديث : 2024-09-22 08:41:20

مصادر سياسية :  ائتلاف المالكي المحرك الرئيسي لحركة الاحتجاج داخل البرلمان العراقي

زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي

بغداد/اينا نيوز/علاء علي/كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة ،اليوم الاربعاء، إن “المحرك الرئيسي لحركة الاحتجاج البرلماني هو ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي، الذي خسر 75 بالمئة من أصواته التي حصل عليها في انتخابات 2014.


وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن نفسها  أن "ائتلاف المالكي نجح في الحصول على تأييد 115 نائبا في البرلمان الحالي، شكلوا العماد الرئيسي للحركة التي قادت إلى إقرار تعديل قانون الانتخابات”.


واضافت"نظرا لضغط الوقت والخشية من انتهاء المدة الدستورية لمجلس النواب الحالي من دون تحقيق شيء في ملف عرقلة النتائج، طرحت قيادات في ائتلاف المالكي مشروعا لتمديد عمر البرلمان، لكنها جوبهت برفض شديد من أطراف عديدة".


فيما شارت ذات المصادرالى ان " 116 نائبا تعهد بحضور هذه الجلسة، فيما يقول أعضاء في ائتلاف المالكي إن لديهم تأكيدات بوصول عدد النواب في هذه الجلسة إلى أكثر من 180".


ولفتت المصادر الى إن "المالكي، كان ينتظر شموله بمفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة، لكن إصرار مقتدى الصدر، راعي قائمة سائرون الفائزة بالمركز الأول في الانتخابات، على استثنائه منها، دفعه إلى التنسيق مع هيئة رئاسة البرلمان للطعن في نتائج الانتخابات".

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS