دولة القانون: إعلان نتائج الإنتخابات هو الذي سيحسم تحالفات الكتل

تاريخ النشر : 2018-06-26 09:18:32 أخر تحديث : 2024-09-21 09:19:55

دولة القانون: إعلان نتائج الإنتخابات هو الذي سيحسم تحالفات الكتل

ائتلاف دولة القانون

اكد  ائتلاف دولة القانون  بزعامة نائب رئيس الجمهورية"نوري المالكي"، الثلاثاء، ان ما يحدث اليوم بين الكتل السياسية مجرد تفاهمات على الخارطة السياسية الجديدة، مؤكدا أنه  وباقي الكتل السياسية ستحسم تحالفاتها وتعلن عنها بعد انتهاء العد والفرز اليدوي والمصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية.


رئيس كتلة الدعوة في البرلمان العراقي"خلف عبد الصمد" اوضح في حديثٍ لوكالة(روافد نيوز)، ان “التطابق في البرنامج والرؤيا يمثل السبيل الوحيد لانقاذ العملية السياسية التي تمر بظروف صعبة وحرجة”، مبينا أن “الحراك موجود بين كل الكتل السياسية حيث لايرتقي الى مستوى التحالفات بقدر مايرتقي الى التفاهمات لرسم خارطة العملية السياسية المقبلة”.


وأضاف، أن “دولة القانون وكل الكتل الاخرى ستعلن تحالفاتها بشكلها النهائي عند المصادقة على نتائج الانتخابات بعد العد والفرز اليدوي”، مشيراً الى ان “العد والفرز الجزئي سيبقي ارادة المزورين فوق ارادة الشعب العراقي”.


واكد عبد الصمد أن “الاقرب للتحالف مع دولة القانون هو من يتفق معه بالبرنامج السياسي”، مبيناً ان “البلد يمر بظرف صعب ورئيس الوزراء القادم يجب ان يكون قوي ونشط، كما ان الوزراء الجدد يجب ان يكونو اقوياء واكاديمين، بالاضافة ان الحكومة عليها تقديم الخدمات والاهتمام بالمواطن”. 

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS