جبهة تركمان كركوك تًعلق على قرار مفوضية الانتخابات بشأن العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات

تاريخ النشر : 2018-06-25 12:40:51 أخر تحديث : 2024-09-20 21:55:35

جبهة تركمان كركوك تًعلق على قرار مفوضية الانتخابات بشأن العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات

جبهة تركمان العراق

علقت جبهة تركمان كركوك على قرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الذي صدر امس بشأن العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 ايار الماضي .


وذكر بيان للجبهة تلقت وكالة (روافد نيوز) نسخة منه اليوم " بعد صدور التعديل الثالث لقانون الانتخابات ومصادقة محكمة التمييز على البند المتعلق بالعد والفرز اليدوي والذي كان ثمرة لجهود ونضال الشرفاء في كركوك منطلق {الثورة الزرقاء} وفي عموم العراق ممن رفضوا ما جرى من تزوير في العملية الانتخابية ، وفي الوقت الذي كنا ننتظر البدء بالعد والفرز اليدوي اشامل فوجئنا امس بصدور قرار من مجلس المفوضين يقتصر العد والفرز فيه غلى الصناديق المطعون فيها فقط وهذا يخالف النص التشريعي وقرار المحكمة الاتحادية ".

واضاف " اننا كمكون تركماني نطالب بضرورة اجراء العد والفرز اليدوي لكل صناديق كركوك لكون الصناديق الخاصة بمحافظة كركوك قد جرى التلاعب بها ، كما ان امتناع مجلس المفوضين السابق من تزويد الكيانات بتسليم القرص الخاص بالنتائج حتى يتم الطعن بكل المحطات المشكوك فيها لم يتح الفرصة للكيانات بتقديم كل الطعون ".

وختم البيان " نأمل ان يتخذ مجلس المفوضين اجراءات خاصة لمحافظة كركوك وان يتم البدء بالعد والفرز اليدوي الشامل ، كما ندعو ابناء شعبنا بالتصدي لاي اجراء لا يحقق الشفافية والعدالة في محافظة كركوك ".

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS