لجنة تقصي الحقائق البرلمانية تدعو الكيانات والمرشحين لتقديم أدلتها بالمخالفات الانتخابية

تاريخ النشر : 2018-06-22 15:21:55 أخر تحديث : 2024-05-17 21:45:49

لجنة تقصي الحقائق البرلمانية تدعو الكيانات والمرشحين لتقديم أدلتها بالمخالفات الانتخابية

النائب عادل نوري

دعا رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية، عادل نوري، الكيانات السياسية والمرشحين ومنظمات المجتمع المدني الى تقدم أدلتها في المخالفات الانتخابية للجنة.


وقال نوري في بيان تلقت وكالة ( روافديوز) نسخة منه "على الكيانات والمرشحين والمنظمات المجتمعية التي شاركت أو اشرفت على الانتخابات العراقية التي جرت في شهر آيار المنصرم الى تقديم ما لديها من المخالفات التي شابت عملية الانتخابات، لغرض متابعتها من قبل اللجنة".

وأضاف "ننتظر ارسالها في اقرب فرصة، وقد خصصنا بريداً الكترونيا خاصا بذلك بعنوان {[email protected]} " مشيرا الى انه "يشترط ان تكون المخالفات موثقة ومصورة، ونعتذر عن قبول الانشاء والشروح غير الموثقة".

وكانت المحكمة الاتحادية أعلنت، أمس الخميس، دستورية قرار مجلس النواب في قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 المعدل، ورد الطعون المقدمة به.

وأكد رئيس المحكمة مدحت المحمود في مؤتمر صحفي عقده امس، ان "إعادة فرز وعد نتائج الانتخابات يدوياً مُطابقاً للدستور من اجل تطمين الناخبين، وان توجه مجلس النواب إجراء تنظيمي لتطمين الناخب" مشيرا الى ان "قرار إلغاء نتائج التصويت الخاص باقليم كردستان والكوتا وتصويت الخارج مخالف للدستور".

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS