العبادي الصراعات السياسية وراء نقص الخدمات في البلد

تاريخ النشر : 2018-06-21 16:46:04 أخر تحديث : 2024-05-18 13:14:00

العبادي الصراعات السياسية وراء نقص الخدمات في البلد

رئيس الورزاء العراقي حيدر العبادي

أنحى رئيس الوزراءالعراقي" حيدر العبادي" باللائمة على الصراعـات السياسية التي أثرت وبشكل كبير في نقص الخدمات في البلد. 


وشدد العبادي خلال حضوره جانباً من الاجتماع الاول لمدراء مكاتب الاعلام في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتشكيل خلية الاعلام الحكومي بموجب قرار أصدره مجلس الوزراء "على ضرورة نقل المعلومات بشفافية ودقة والابتعاد عن الاعلام الرخيص، ونقل الحقائق دون تضخيم، مؤكدا أهمية نقل المعلومات ذات المساس المباشر بحياة المواطنين، وبالأخص التي ترتبط بالخدمات".

وأشار العبادي بحسب بيانٍ صدر عن مكتبه تلقت وكالة (روافد نيوز)،الى، ان "الصراعات السياسية أسهمت وبشكل كبير في التأثير على الرأي العام وتسييس نقص الخدمات وتحويلها الى أزمات تزعزع ثقة المواطن بالحكومة،من خلال صناعة الاخبار الكاذبة".

ولفت العبادي الى ان "هناك وسائل اعلام تغذي المواطن بالأخبار والمعلومات المغلوطة، وتركز في اذهان المواطنين الاخبار الكاذبة نتيجة غياب دور الاعلام الحكومي".

وبين، ان "الحكومة ملزمة بالاستجابة لطلبات المواطنين الحقة، وليس الطلبات المفتعلة التي تبثها بعض الجهات الحزبية عبر وسائل إعلامية، ودعا التشكيلات الإعلامية الى العمل بمهنية في التعاطي مع المعلومات وإدارة ومتابعة الاخبار دون اغفال عاملي السرعة والدقة في نقل الحقائق وايصالها الى الجمهور".

وخلص الى "التركيز على تدريب المتحدثين باسم الجهات الحكومية تدريبا مهنياً سليماً، وتشكيل شبكة للقضايا الهامة وعلى رأسها الكهرباء والموارد المائية والخدمات المختلفة".

من جهته أكد الامين العام لمجلس الوزراء ان تشكيل خلية الاعلام الحكومي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة فضلا عن تسمية نقاط الارتكاز في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة".

كما استعرضت مدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يسرى محسن، هدف الخلية وأبرز الاليات في التنسيق والنشر الاعلامي والمهام الموكلة بالخلية".

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS