الخنجر: مستمرون لتشكيل تحالف قوي للتيارات سياسية

تاريخ النشر : 2018-06-19 18:38:44 أخر تحديث : 2024-05-01 00:00:24

الخنجر: مستمرون لتشكيل تحالف قوي للتيارات سياسية

السكرتير العام للمشروع العربي في العراق خميس الخنجر

 تعهد السكرتير العام للمشروع العربي في العراق"خميس الخنجر" اليوم الثلاثاء ،بتشكيل "تحالف قوي" يضم تيارات سياسية "مهمة" وقال الخنجر في تغريدة تابعتها وكالة روافد نيوز "مستمرون في حواراتنا لصياغة تحالف قوي يضم تيارات سياسية مهمة في العملية السياسية".


وأردف الخنجر "أيام قليلة ونعلن عن برنامجنا الذي سيكون الميزان الحقيقي للتفاوض مع جميع التحالفات والكتل الأخرى؛ فهدفنا بناء الدولة وصياغة منظومة جديدة لإدارتها من خلال برنامج وطني واضح المعالم".


يذكر ان رئيس مجلس الوزراء زعيم ائتلاف "النصر" حيدر العبادي دعا لعقد اجتماع عقب عطلة العيد، بين جميع الأطراف والقوى السياسية الفاعلة في البلاد لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.


وأثار تحالف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مع زعيم منظمة بدر هادي العامري، تساؤلات عدة حول موقف القوى السنة والوطنية من التحالف، ولاسيما أن "سائرون والفتح" شكلا تحالفهما على أساس طائفي، حسبما وصفة سياسيون.


وما زاد المشهد تعقيداً، هو أن الطرف الشيعي الأبرز في معارضته لإيران، تحالف مع الشخصية الأقرب إلى طهران، بعدما وصف في وقت سابق تحالف العامري مع العبادي قبل الانتخابات -الذي انفض سريعا- بأنه "بغيض وتخندق طائفي".


وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن مؤخراً التحالف بين قائمتي "سائرون" التي يدعمها و"الفتح" بزعامة هادي العامري المدعوم من إيران لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي المقبل.

المصدر: بغداد/ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS