برلماني كردي :"تحالف" شبه "محسوم" بين حزبي بارزاني وطالباني

تاريخ النشر : 2018-06-19 08:36:47 أخر تحديث : 2024-04-12 02:15:00

برلماني كردي :"تحالف" شبه "محسوم" بين حزبي بارزاني وطالباني

الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني

كشف النائب  في البرلمان العراقي عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني "شوان داوودي" أن دخول الحزبين الكرديين الرئيسين( حزبا طالباني وبارزاني)، في تحالف بات شبه محسوم، مستبعداً أن تنضم إليه المعارضة التي حذّر نوّابها من أن يرتكب الحزبان جولة ثانية من التزوير الممنهج في عملية إعادة عد وفرز نتائج الانتخابات العراقية.


وأوضح داوودي في حديثٍ تابعته وكالة (روافد نيوز)، إن المحادثات بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني متواصلة في كل مراحل العملية السياسية، لافتاً إلى أن هناك تفاهماً وتقارباً لعقد تحالف ثنائي». وزاد: «لا نرى أي إشكالات أو عقبات من شأنها إعاقة نجاح الخطوة، والأمر يبدو شبه محسوم.


وأشار إلى أن الحزبين أعلنا أنهما سيذهبان إلى العاصمة بوفد مشترك، ولا ننسى أنهما شريكان في إدارة الحكم في إقليم كردستان ولهما تجربة طويلة في مثل هذه الأمور حتى على مستوى العملية السياسية في بغداد.


ولفت الى أن موعد الإعلان عن هذا التحالف غير مرهون بتوقيت، نظراً لما سينتج عن عملية إعادة عد وفرز نتائج الانتخابات، وما سيصدر من قرارات من المحكمة الاتحادية.


وأستبعد  داوودي في حديثه إنضمام احزاب المعارضة الكردية الى هذا التحالف، كونها تعاني التشنج ولا تحتكم إلى المنطق، خصوصاً أن الخاسرين في الانتخابات وقفوا وراء قرار البرلمان إعادة عد وفرز النتائج.


وأضاف: لسنا ضد الآليات القانونية في اتخاذ أي قرار، إلا أن ما حصل كان ردة فعل الخاسر»، متسائلاً: «متى يصدر قانون بناءً على رد فعل؟.


وحذّر من أن العملية السياسية في العراق برمتها على حافة الخطر، وعلينا أن نكون على مستوى المسؤولية في الحفاظ على العملية السياسية والحفاظ على الاستقرار وحياة الناس.


وقال: في حال لم نتوصل إلى تفاهمات في أسرع وقت، فإن البلد سيواجه خطر الانهيار.

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS