النجمة العالمية"انجلينا جولي" تكشف عن مضمون زيارتها للعراق

تاريخ النشر : 2018-06-17 15:12:08 أخر تحديث : 2024-04-29 03:46:01

النجمة العالمية"انجلينا جولي"  تكشف عن  مضمون زيارتها للعراق

النجمة العالمية انجلينا جولي

 


اعلنت الممثلة الامريكية الشهيرة وسفيرة النوايا الحسنة انجلينا جولي في مخيم دوميز بمحافظة دهوك، انها في العراق وأقليم كردستان اليوم لتحديد اليوم العالمي للنازحين.


واشارت جولي خلال زيارتها الى  مخيم دوميز بمحافظة دهوك،الى انها في العراق وأقليم كردستان اليوم لتحديد اليوم العالمي للنازحين.الممثلة الامريكية الشهيرة وسفيرة النوايا الحسنة انجلينا جولي في مخيم دوميز بمحافظة دهوك، انها في العراق وأقليم كردستان اليوم لتحديد اليوم العالمي للنازحين.وقالت جولي في مؤتمر صحفي، انه "وبمجرد الحديث في بلدنا عن الشرق الاوسط نتذكر الماسي والحروب".

وأضافت ان النازحين الان في مخيمات العراق وسوريا وليبيا واليمن، يعيشون اوضاعا سيئة ويواجهون عراقيل ومشاكل عدة ليس لهم اي علاقة بها".

وأشارت جولي الى انها عندما تشاهد النازحين في كل مرة، تجد بان حكومة اقليم كردستان تولي اهتماما واحتراما لهم، معربة عن سرورها بتواجدها بين النازحين في يوم العيد.


Image

واوضحت جولي للصحفيين، انها ستعلن يوم الثلاثاء المقبل عن جميع المعلومات المتعلقة بشؤون النازحين.

وزارت النجمة الأميركية" أنجلينا جولي" مدينة الموصل القديمة أمس السبت كسفيرة النوايا الحسنة في الامم المتحدة، والتقت بالعديد من السكان الذين عانوا تحت سيطرة داعش وتهدمت بيوتهم جراء الحرب.


Image

وقالت جولي "إنه أسوأ دمار رأيته خلال فترة عملي مع مفوضية شؤون اللاجئين، الناس هنا فقدوا كل شيء، هدمت منازلهم، يعانون الفقر، ولا دواء لأطفالهم، والكثير منهم ليس لديه مصدر مياه أو حتى الخدمات الأساسية".


Image

وتابعت "إنهم محاطون بجثث تحت الأنقاض، يحاول الناس الأن إعادة بناء منازلهم بعد صدمة الحرب، لكن غالبا ما تكون المساعدة ضئيلة أو منعدمة"، تضيف النجمة الأميركية لموقع مفوضية شؤون اللاجئين".

وتعرضت 70 في المئة من الإنشاءات داخل الموصل للتدمير أو التلف بسبب الحرب فيما لم تحدد بعد تكلفة إعادة الإعمار على وجه الدقة.


Image

وتهدم نحو 8،300 منزل في الموصل أي ثلث مباني المدينة تقريبا كما تهدمت نحو خمسة جسور فوق نهر الفرات فيما يخضع ثلاثة منها للترميم حسب الأمم المتحدة.

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS