خلافات وشتائم بين كوادر الحزب الشيوعي على خلفية اعلان التحالف بين سائرون والفتح

تاريخ النشر : 2018-06-16 09:30:51 أخر تحديث : 2024-05-05 02:52:54

خلافات وشتائم بين كوادر الحزب الشيوعي على خلفية اعلان التحالف بين سائرون والفتح

سائرون والفتح

كشف مصدر مطلع في الحزب الشيوعي العراقي عن بروز خلافات كبيرة وحادة بين كوادر الحزب   وصل إلى حد الشتائم على خلفية إعلان التحالف بين سائرون والفتح، مشيرا إلى أن اتفاق المبادئ السابق الذي تم بين ائتلافي الوطنية وسائرون والحكمة قد يكون انتهى عملياً مع إعلان التحالف بين سائرون والفتح.


واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن نفسه، إن “التحالف الجديد سيحاول ضم كتل سنية وكردية اليه للإيحاء بأنه تكتل غير طائفي، غير أن الواقع هو أن الكتلة الأكبر سيبقى عنوانها طائفياً، ولا قيمة لأي تحالفات تكميلية أو تجميلية مع كيانات أخرى من طوائف ثانية، وهذا عكس ما وعد به مقتدى الصدر”.


كما أشار المصدر الى“وجود انقسام حاد وصدمة داخل الوسط المدني، وهناك خلافات وصلت إلى حدّ الشتائم عبر الهاتف طيلة ليلة الثلاثاء ـ الأربعاء، التي أُعلن فيها التحالف الطائفي من النجف بين قيادات وكوادر الحزب الشيوعي وأطراف مدنية خارج العراق وداخله، حمّل معظمهم جاسم الحلفي وأحمد عبد الحسين ورائد فهمي مسؤولية ذلك، باعتبارهم عرابي التحالف الشيوعي مع الصدريين”.


وتابع أنه “بات من غير المهم معرفة من سيكون رئيس الوزراء أو شكل الحكومة بالنظر لمعرفة التحالف الذي سيشكلها”، مشيراً إلى أن “اتفاق المبادئ السابق الذي تم قبل أيام مع علاوي والحكيم والصدر قد يكون انتهى عملياً مع إعلان الثلاثاء بالتحالف الأخير بين الصدر والعامري”.

المصدر: عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS