العبادي يدعو للقاءٍ عالي المستوى بعد عيد الفطر للاتفاق على آليات تشكي المؤسسات الدستورية

تاريخ النشر : 2018-06-14 15:44:20 أخر تحديث : 2024-09-21 10:21:52

العبادي يدعو للقاءٍ عالي المستوى بعد عيد الفطر للاتفاق على آليات تشكي المؤسسات الدستورية

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

دعا رئيس  الوزراء حيدر العبادي، الخميس، الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ بعد عطلة العيد مباشرة، من اجل الاتفاق على اليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية بأفضل ما يمكن.


وقال العبادي في كلمة له بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، تابعتها "روافد نيوز"، ان "الواجب يدعونا الى موقف موحد ومسؤول وحازم لحماية العملية الديمقراطية والسياسية وضمان سيرهما بشكل سليم وحفظ الامانة وعدم القبول بالتزوير وعدم السماح بالتلاعب بأصوات المواطنين وخياراتهم الحرة ومنع الخروج على القانون لتحقيق اهداف غير مشروعة"، مؤكدا "يجب ان نكون متفقين على ذلك بشكل لا يقبل الشك".


واضاف ان "من هذا المنطلق الوطني ادعو الى عقد لقاءات مسؤولة للاتفاق على البرنامج المقبل لإدارة الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها وعلى ضوء الدستور والقانون"، مبينا ان "يكون البرنامج المنشود ملبيا لطموحات مواطنينا في العيش الكريم وحماية الدولة والمجتمع وان نضع اسسا قوية ودائمة للتعايش السلمي وللسلم الاهلي، ونستهدف محاربة الفساد والقضاء عليه والتخلص من المحاصصة الفئوية الضيقة".


وتابع انه "بهذه المناسبة اوجه الدعوة الى الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ بعد عطلة العيد مباشرة وفي المكان الذي يتم تحديده لاحقا بعد التشاور لوضع ايدينا بأيدي بعض من اجل حماية الوطن والمواطنين وضمان سلامة العملية السياسية والمكاسب الديمقراطية والاتفاق على اليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية بأفضل ما يمكن وبالاعتماد على قرارنا الوطني ومصالح بلدنا وشعبنا".


واردف، "تحية لأرواح شهداء العراق وللجرحى ولعوائلهم المضحية الذين نذكرهم في كل مناسبة لأنهم صناع النصر، ونحيي قواتنا الامنية البطلة التي مازالت تواصل الليل بالنهار وتسهر على حماية حدود البلاد وامن المواطنين".

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS