برلماني كردي :الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لن يقاطعا العملية السياسية ويكشف عن زيارة قريبة إلى بغداد

تاريخ النشر : 2018-06-14 09:03:20 أخر تحديث : 2024-09-21 14:20:55

برلماني كردي :الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لن يقاطعا العملية السياسية ويكشف عن زيارة قريبة إلى بغداد

بغداد واربيل

اكد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي "آريز عبد الله",اليوم الخميس, ان الحزبين الرئيسين في كردستان لن يقاطعا العملية السياسية العراقية”, كاشفاً عن زيارة وفدين إلى العاصمة بغداد في القريب العاجل”.


وأوضح عب الله في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز)،أن الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ا سيشاركان في العملية السياسية العراقية نافياً الانباء حول أنسحابهما مجدداً”.


وأشار إلى أن “الأحزاب الخاسرة في الانتخابات “التغيير – الجماعة الإسلامية – الاتحاد الإسلامي – حركة الجيل الجديد – العدالة والديمقراطية” هم من يريدون مقاطعة العملية السياسية العراقية”.


كما كشف عبد الله، عن زيارة مرتقبة لوفدين للحزبين الرئيسين إلى بغداد مابعد عيد الفطر المبارك لبحث مستقبل تشكيل الكتلة الاكبر للدخول للبرلمان لتشكيل الحكومة الجديدة”.


واكد أن”الحزبين سيتحالفا مع الكتل السياسية التي تحقق شروط ومطالب الكرد منها تحقيق المادة 140 وعودة البيشمركة للمناطق المختلطة وتخصيص ميزانية خاص لهم أسوة بالصنوف العسكرية الاتحادية أضافة إلى موازنة المالية لكردستان وإعادتها إلى 17% فضلاً عن حل مشكلة النفط والغاز وفقاً للدستور العراقي”.

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS