برلماني يكشف عن اشكاليات جديدة في قانون انتخابات مجلس النواب المعدل

تاريخ النشر : 2018-06-14 08:14:41 أخر تحديث : 2024-09-21 13:49:18

برلماني يكشف عن اشكاليات جديدة في قانون انتخابات مجلس النواب المعدل

البرلمان العراقي

كشف عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي النائب" محمود الحسن",”عن وجود أشكاليات جديدة في قانون انتخابات مجلس النواب الذي صوت على تعديله البرلمان الاسبوع الماضي”.


وأوضح الحسن في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز)،بأن هناك أشكال قانوني لم يلتفت أليه البرلمان حول قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب يتعلق بالجهة التي يتم الطعن بها بعد استكمال الجهة القضائية لعملية العد والفرز اليدوي بأعتبار ان القضاء قد أوقف وجمد عمل المفوضية الجهة التي يتم أمامها الطعن بالعملية الانتخابية”.


وأشارت إلى أنه”لم يبقى أمام مجلس القضاء الأعلى أي عوائق قانونية سوى فيما يتعلق الاعتماد على الاساليب السابقة لمفوضية الانتخابات والذهاب إلى اعتماد أساليب جديدة”.


وختمت نصيف حديثها”وفق القانون الذي تم المصادقة عليه من قبل رئاسة الجمهورية بغض النظر عن المخالفات الدستورية الذي لم تبت بها المحكمة الاتحادية فأن القضاة هم الجهة التي هي المسؤولة الرئيسة عن العد والفرز اليدوي”.


هذا وأجتمع القضاة المكلفين بمهام مجلس المفوضين بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق كوبيتش لمناقشة دعم بعثة الامم المتحدة في العراق لعمل مجلس المفوضين بتنفيذ قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب”.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS