تشكيل تحالف خماسي أبرز ما جاء في لقاء المالكي والخزعلي

تاريخ النشر : 2018-06-14 08:00:40 أخر تحديث : 2024-09-10 06:36:32

تشكيل تحالف خماسي أبرز ما جاء في لقاء المالكي والخزعلي

المالكي والخزعلي

 


وقالت المصادر المقربة من زعيم ائتلاف دولة القانون” إن المحور الأساسي الذي تم مناقشته خلال لقاء نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والشيخ قيس الخزعلي هو توحيد صفوف الكتل الخمسة من اجل تشكيل تحالف خماسي في العملية السياسية المقبلة”.


وأشارت إلى أن”هناك قوة التحالف الوطني لديها رغبة بلملمة الشمل من جديد للكتل الخمسة “أئتلاف دولة القانون – النصر – الفتح – الحكمة – سائرون” ضمن أطار جديد لتشكيل الكتلة الاكبر للدخول للبرلمان لتسمية رئيس الوزراء والمناصب الاخرى”


فيما أضافت أن “التقارب السياسي الذي حدث بين تحالف الفتح وسائرون من جهة وكتلة صادقون مع القانون من جهة اخرى تأتي للرد على التحالفات السابقة بين الحكمة وسائرون وجزء من الوطنية”.


واكدت ان “المشهد السياسي لازال غير واضح من سيمضي بتشكيل الحكومة الذي هو بحاجة إلى وقت كون الكثير من القوى السياسية بتشكيل تحالف عابر للطائفية “, لافتة إلى أنه “خلال الأيام القليلة المقبلة ستشهد الكثير من التغييرات وتظهر الصورة بملامح واضحة اكثر”.


وأعلن ائتلافي الفتح وسائرون أول أمس الثلاثاء تحالفها لتشكيل الكتلة الاكبر في خطوة مدروسة بعناية فائقة قطعت الطريق على رهانات سفارتي واشنطن والرياض في بغداد”.


فيما بحث نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي مع الشيخ قيس الخزعلي أخر التطورات السياسية والمشهد الانتخابية وسبل تشكيل الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة الجديدة”.

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS