كتلة التغيير تدعو للتهدئة وعدم تبادل الاتهامات بشأن حريق مخازن مفوضية الانتخابات

تاريخ النشر : 2018-06-12 10:47:53 أخر تحديث : 2024-09-21 11:32:53

كتلة التغيير تدعو للتهدئة وعدم تبادل الاتهامات بشأن حريق مخازن مفوضية الانتخابات

مخازن مفوضية الانتخابات

دعت كتلة التغيير النيابية، الثلاثاء، جميع الاطراف السياسية إلى عدم تبادل وتراشق الاتهامات بشأن حريق مخازن صناديق الاقتراع التابعة لمفوضية الانتخابات، محذرة من جر البلاد إلى اعمال عنف نتيجة تصاعد وتيرة الاتهامات والخلافات بين الأحزاب السياسية.


وقال النائب عن الكتلة هوشيار عبد الله ، ان “مؤامرة حرق اصوات الناخبين قد فشلت الا ان النوايا كانت واضحة بالقيام بمثل هذا العمل الا ان من يقف خلفه متروك للجهات التحقيقية التي ستقوم بعملها لمعرفة المتسبب ومن يقف خلفه”.


واضاف عبد الله أن “الوضع الراهن يتطلب من الجميع تهدئة الامور وعم تراشق الاتهامات بشأن من افتعل حريق مخازن مفوضية الانتخابات”، محذراً من “حدوث اعمال عنف جراء التصعيد الحاصل بين الاحزاب والكتل السياسية”.


واشار إلى أن “القضاء قال كلمته ويقود عملية العد والفرز اليدوي وسيتولى زمام امور المفوضية على الرغم من محاولات افشال هذا المشروع الذي صوت عليه البرلمان”.


ودعا عبد الله الى “عدم تصعيد المواقف وترك القضاء يمارس دوره بشكل مريح، من دون أي ضغط داخلي او خارجي”، مؤكداً ان “مفتعل الحريق قد تقف وراءه جهات خارجية بعيدة عن الكتل السياسية بهدف تأزيم الوضع الداخلي للعراق وخلق الازمات والنزاعات المسلحة بين جميع الاطراف”.


Image

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS