تحالف الفتح يعلن وبشكل مطلق معارضته للعد والفرز ويكشف الاسباب

تاريخ النشر : 2018-06-11 11:20:37 أخر تحديث : 2024-09-21 11:37:45

تحالف الفتح يعلن وبشكل مطلق معارضته للعد والفرز ويكشف الاسباب

الانتخابات العراقية

أعلن تحالف “الفتح” بزعامة "هادي العامري" معارضته لإجراء عمليات العد والفرز اليدوي بنسبة 100%، مشيرا إلى أن العملية ستستغرق فترة ثلاثة اسابيع.


وقال الناطق باسم التحالف النائب أحمد الأسدي في تصريح صحفي تابعته وكالة (روافد نيوز)،، إن “تحالف الفتح مع مقترح إجراء عملية العد والفرز اليدوي وبنسبة ٢٥% وليس ١٠٠%”.


وأضاف الأسدي، أن “الجميع يترقب قرار المحكمة الاتحادية لقول كلمتها بشأن الانتخابات وقضية العد والفرز اليدوي والنسبة وقضية الغاء انتخابات الخارج والنازحين”، مبينا أن “العد والفرز بحاجة إلى فترة ثلاثة أسابيع من اجل اتمام العملية”.


وكانت النائبة نهلة الهبابي توقعت في تصريح صحافي، امس السبت أن تسفر عمليات العد والفرز اليدوي عن تغيير بنتائج الانتخابات بنسبة 40% في أربع محافظات.


وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة.


وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.


وجاءت النتائج تصدر تحالف سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليه تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.


 

المصدر: عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS