لجنة تقصي الحقائق البرلمانية تتهم مفوضية الانتخابات في حريق احد مخازنها وتوكد "انه مفتعل"

تاريخ النشر : 2018-06-11 10:22:59 أخر تحديث : 2024-09-19 01:21:43

لجنة تقصي الحقائق البرلمانية تتهم مفوضية الانتخابات في حريق احد مخازنها وتوكد "انه مفتعل"

صناديق الاقتراع

اتهم لجنة تقصي الحقائق المكلفة بالتحقيق في التلاعب بنتائج الانتخابات، الاثنين، اعضاء في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالوقوف وراء الحريق “المفتعل” الذي طال احد مخازن المفوضية.


رئيس اللجنة النائب" عادل نوري "أوضح في تصريح لوكالة (روافد نيوز ) ، إن “الحريق مفتعل ومن فعله أعضاء من داخل المفوضية التي تم تجميد عملها”، مبينا أن “المجرمين والمزورين أحرقوا آثار جريمتهم، جريمة تزويرهم لأننا نعلم والله يعلم قبلنا أن النتائج غير واقعية ومزورة، لذا قاموا بحرق الصناديق”.


وأضاف أن “هذه الجريمة ليست جريمة عابرة بل فضيحة ويجب ملاحقتها”، مطالبا رئيس الوزراء والقضاء بـ”التعامل مع الموضوع كملف سيادي ومهدد للأمن الوطني والعملية السياسية بالعراق ككل”.


واندلع بعد ظهر أمس الاحد ، حريق في أحد مخازن وزارة التجارة، في العاصمة بغداد، والذي يضم صناديق الاقتراع لجانب الرصافة.


ودعا رئيس البرلمان العراقي" سليم الجبوري" امس الاحد، الى اعادة اجراء الانتخابات التشريعية في العراق بعد حادثة حريق استهدفت مركزا لخزن صناديق الاقتراع في بغداد.

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة (روافد نيوز) نسخة منه، ان “جريمة احراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة، انما هو فعل متعمد، وجريمة مخطط لها، تهدف الى اخفاء حالات التلاعب وتزوير للاصوات وخداع للشعب العراقي وتغيير ارادته واختياره”.

واضاف “اننا ندعو الى اعادة الانتخابات بعد ان ثبت تزويرها والتلاعب بنتائجها وتزييف ارادة الشعب العراقي بشكل متعمد وخطير، وملاحقة الجهات التي ساهمت في عمليات التزوير والتخريب”.


Image

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS