مصدر عراقي :الحريق شمل الصناديق التي اضيفت بعد الانتخابات والتي رفعت نسبة المشاركة الى 44%

تاريخ النشر : 2018-06-11 09:08:31 أخر تحديث : 2024-09-15 07:11:32

مصدر عراقي  :الحريق شمل الصناديق التي اضيفت بعد الانتخابات والتي رفعت نسبة المشاركة الى 44%

حريق يلتهم مخازن صناديق الاقتراع

أكد مصدر عراقي مطلع أن الحريق الذي اندلع يوم أمس طال مخازن الصناديق التي تضم الاصوات المزورة والتي تمت اضافتها بعد الانتخابات.


واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن نفسـه لوكالة( اينا نيوز)، إن الجميع يعلم بأمر هذه الصناديق وهي التي تمت اضافتها بعد انتهاء الانتخابات والتي تسببت برفع نسبة المشاركة من 21% الى 44% وتسنى للمزورين اضافة اصوات لهم مقابل أموال يتقاضاها متنفذون في المفوضية.


واشار الى ان " الكتل السياسية التي رفضت التعديل الجديد لقانون الانتخابات الذي صوت عليه مجلس النواب والذي يقضي بإعادة العد والفرز اليدوي هي المستفيدة من هذه قضية احراق صناديق الاقتراع".


واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان " احراق الصناديق كان من شانه ان يجعل هذه العملية مستحيلة في ظل اعدام تلك الصناديق".


وبحسب المصدر فان هذه الصناديق كانت تسبب قلق كبير للمفوضية خوفا من كشفها  وبالتالي فقد انهت النيران هذا الخوف وضمنت عدم مسائلة المزورين.


وشهدت العاصمة بغداد يوم امس حريقاً طال مخازن وزارة التجارة التي تحوي صناديق الاقتراع وادت الى تلف الكثير منها وضياع اصوات الناخبين في حادثة عزاها الكثير الى فعل فاعل بهدف اخفاء التزوير وقطع الطريق امام عمليات العد والفرز اليدوي.


Image

المصدر: عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS