مراقبون للشأن العراقي :العد والفرز اليدوي قد يطيح بسائرون ويرفع اسهم العبادي والمالكي

تاريخ النشر : 2018-06-08 10:17:09 أخر تحديث : 2024-09-20 01:45:32

مراقبون للشأن العراقي :العد والفرز اليدوي  قد يطيح بسائرون ويرفع اسهم العبادي والمالكي

صناديق الاقتراع

يرى مراقبون للشأن العراقي ان “تداعيات قرار البرلمان العراقي بإعادة العد والفرز يدويا لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، لم تنته بعد ففي وقت أعلن فيه مجلس المفوضين في مفوضيةالانتخابات، انه سيطعن بالقرار، يخشى عدد من الكتل والأحزاب السياسية من خسارة مقاعدها عقب تنفيذه”.


وفي هذا الصدد أوضح المحلل السياسي "محمد الفيصل" في حديثٍ لوكالة (اينا نيوز)،إلى ان “الترجيحات تشير الى ان نتائج العد والفرز اليدوي ستكون لصالح ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، ورئيس الوزراء الحالي وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، إضافة إلى إمكانية زيادة عدد مقاعد الأحزاب الكردستانية المعارضة، لاسيما حركة التغيير”.


وأضاف الفيصل: “كذلك تشير التوقعات إلى احتمال فقدان تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر، عددا من مقاعده، وأيضا الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، فضلا عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني”.


وتابع “من المتوقع أن تكون نتائج العد والفرز اليدوي أشد وقعا على القوى السياسية السنية، في ظل كثرة الاتهامات التي طالت رموزها بشراء أصوات النازحين، فضلا عن التلاعب الكبير في انتخابات الخارج”.


ووفقاً للمعطيات فان “النتائج قد تطيح بأكثر من 10 شخصيات سياسية، تحوم حولها شبهات شراء المقاعد البرلمانية، بمبالغ وصلت إلى أكثر من مليار ونصف المليار دولار”.

المصدر: عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS