سلاح الجو التركي يقصف مواقع لـ"بي كا كا" شمال العراق

تاريخ النشر : 2018-06-08 09:47:01 أخر تحديث : 2024-05-02 22:44:26

سلاح الجو التركي يقصف مواقع لـ"بي كا كا" شمال العراق

مقاتلات تركية

 أعلن الجيش التركي ان طائراته المقاتلة قصفت ثلاث مناطق في شمالي العراق.


وذكر الجيش في تغريدة له على تويتر ان "سلاح الجو التركي دمّر مواقع ومخازن تابعة لإرهابيي {بي كا كا} {حزب العمال الكردستاني} في غارات على مناطق {زاب} و{هاكورك} و{قنديل} شمالي العراق".

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، هدد أمس الخميس بضرب شمال العراق لاستهداف معسكرات المسلحين الأكراد من حزب العمال الكردستاني، إذا لم تقم الحكومة العراقية "بتطهير المنطقة".

وقال إردوغان، في مقابلة تلفزيونية، إنه "سوف يأمر الجيش بضرب جبال قنديل وسنجار ومخمور" مضيفا أن تركيا قد تضرب جبال قنديل "في أي وقت ذات ليلة".

وكثيرا ما تنفذ تركيا ضربات شمالي العراقي وتقول إنها بهدف ملاحقة مسلحي حزب العمال {بي كا كا} في المنطقة، وشنت من قبل غارات جوية وكذلك اخترقت الأراضي العراقية بقوات برية.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو كشف، الأربعاء الماضي، عن أن بلاده تعمل على إقامة منطقة آمنة في شمال العراق بهدف "تجفيف منابع الإرهاب"، في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

وقد وضعت تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني على لائحة المنظمات الإرهابية.

وتأتي تصريحات إردوغان مع بدء العد التنازلي نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية، المقررة 24 يونيو/حزيران الجاري، والتي ستجري في ظل فرض حالة الطوارئ واستمرار الاعتقالات وملاحقة من تتهمهم الحكومة بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016.


Image

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS