مذكرة القبض الصادرة بحق ريبوار طالباني امتداد لخيانة 16 تشرين الاول

تاريخ النشر : 2018-06-04 14:47:09 أخر تحديث : 2024-09-15 07:20:30

مذكرة القبض الصادرة بحق ريبوار طالباني امتداد لخيانة 16 تشرين الاول

رئيس مجلس محافظة كركوك المقال

اعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة" مسعود البارزاني"صدور مذكرة قبض بحق  رئيس مجلس محافظة كركوك "ريبوار طالباني" إمتداد لخيانة 16 تشرين الاول الماضي، فيما دعا الكرد المخلصين لمساندنته .


وقال المكتب في بيان اطلعت عليه وكالة ( اينا نيوز)، أن "صدور قرار القاء القبض بحق ريبوار الطالباني إمتداد لخيانة 16 تشرين الاول 2017"، مبينا انه "بتنفيذ هذه الاعمال وإعتقال ومعاقبة الشخصيات الوطنية لايمكن محو الخيانة".


وأضاف المكتب ان "ما جرى بحق ريبوار الطالباني هو بسبب مواقفه الوطنية والكردية وعدالته وهذه حقيقة لدى كافة الاطراف"، لافتا الى أن "على كل كردي مخلص مساندة الطالباني والرئيس البارزاني بكل ما أوتي من قوة".


وأصدرت محكمة استئناف كركوك امس الأحد مذكرة اعتقال بحق رئيس مجلس المحافظة بالوكالة" ريبوار فائق طالباني" وفق شكوى مقامة ضده في هيئة النزاهة في كركوك وفقا للمادة 331 من قانون العقوبات العراقي الذي ينص على الحبس أو الغرامة أو إحدى هاتين العقوبتين لكل موظف أو مكلف بخدمة عامة امتنع عن أداء عمله بقصد الإضرار بمصلحة الأفراد أو الدولة.


وكان رئيس مجلس محافظة كركوك بالوكالة ريبوار فائق قد غادر المحافظة مؤخراً بعد إجراء استفتاء الانفصال في إقليم كردستان في الـ 25 من أيلول/سبتمبر الماضي 2017

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS