الحزب الإسلامي يطالب باجراء العد والفرز اليدوي لأصوات النازحين في المخيمات والغاء اصوات التي يثبت التزوير فيها

تاريخ النشر : 2018-06-02 13:22:12 أخر تحديث : 2024-09-19 01:30:16

الحزب الإسلامي يطالب باجراء العد والفرز اليدوي لأصوات النازحين في المخيمات  والغاء اصوات التي يثبت التزوير فيها

الحزب الاسلامي العراقي

طالب الحزب الإسلامي العراقي، السبت، باجراء العد والفرز اليدوي لأصوات الناخبين في المخيمات، والغاء الاصوات التي يثبت التزوير فيها.


وذكر الحزب في بيان تلقت (روافد نيوز) نسخة منه، انه "على مفوضية الانتخابات التعامل مع الطعون التي قدمتها الكتل والأحزاب المشاركة بالانتخابات بالجدية المطلوبة، وبما يضمن ايجاد الاجماع الوطني على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية من جهة، واستقلالية ومهنية المفوضية من جهة اخرى".


واضاف إن "المعلومات التي تنشر اليوم، وتقدم من قبل الجهات الرسمية والحزبية والإعلامية تستدعي الاهتمام بها، والتدقيق لها، والمعالجة لما يثبت صحته"، مشيراً إلى أن "اداء المفوضية لم يكن بالمستوى المطلوب، وأن موقعها يجب ألا يكون مناكفاً لأي جهة رسمية وإنما متكاتفاً معها، سواءً في رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان" .


واشار الى ان "التعامل مع الناخبين من النازحين ألحق بهم ضرر كبير، بعدما عرقلت مشاركتهم والغيت اصواتهم، دون فرز المراكز التي ثبت التزوير فيها عن المراكز الصحيحة مما غير في صورة النتائج بشكل كبير"، مطالبا بـ"إجراء العد والفرز اليدوي لأصوات الناخبين في المخيمات ، والغاء الاصوات التي يثبت التزوير فيها".


واوضح انه "على المحكمة الاتحادية اليوم مسؤولية كبرى لتصحيح الاوضاع عبر النظر بدقة لما يعرض عليها من حالات ودعاوى، واهمية ابقاء المفوضية على كافة المحاضر والتقارير الإلكترونية للمحطات والمراكز والالتزام بعدم إتلافها، مع مراعاة معالجة الثغرات التي تم تسجيلها في النظام الجديد تلافياً لحدوثها في انتخابات مجالس المحافظات القادمة".


وتابع "ينبغي أن ندرك أهمية مضي العملية السياسية في مساراتها السليمة، وان نكون على قدر المسؤولية الوطنية بحماية المشهد العراقي من التزوير ومن الانهيار في ذات الوقت، وأن توضع نتائج الانتخابات، بعد حسم كافة الدعاوى والطعون بحيادية ودون انحياز، موضع التنفيذ بأقصر وقت، وألا يؤثر هذا الأمر على تشكيل الحكومة القادمة التي يجب ان تنال رضا الجميع بعد تحقق القناعة التامة بنتائج الانتخابات".

المصدر: عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS