كتلة التغيير تكشف عن دخول قوات تركية الى أربيل تطالب البرلمان بموقف حازم تجاه التجاوزات التركية على العراق

تاريخ النشر : 2018-06-02 13:15:46 أخر تحديث : 2024-09-12 19:06:52

كتلة التغيير تكشف عن دخول قوات تركية الى أربيل تطالب البرلمان بموقف حازم  تجاه التجاوزات التركية على العراق

النائب الكردي بكر امين

كشفت كتلة "التغيير" النيابية، السبت، عن دخول قوات تركية الى الناحية في أربيل، فيما دعت البرلمان الى موقف حازم من التجاوز على الأراضي العراقية.


وقال رئيس الكتلة، امين بكر، بيان تلقته( اروافد نيوز)ان "القوات التركية وضمن مسلسل الخروقات لحسن الجوار والعدوان السافر على العراق والمنطقة فقد مضت تلك القوات بجريمة جديدة للدخول الى ناحية سيدكان بمحافظة اربيل في خرق جديد متجاوزين فيه قرار مجلس النواب السابق بضرورة خروج تلك القوات واعتبارها قوات معادية ومحتلة".


واضاف بكر، ان "الصمت الحكومي على هذا التدخل السافر بالشأن العراقي هو امر مستغرب"، داعيا "الحكومة لموقف واضح من هذه الخروقات".


وشدد على ان "العراق وضمن سياسته التي أعلنها بعدم الدخول بسياسة المحاور فهو مطالب اليوم بعدم التمحور مع الجانب التركي المحتل لاراضي عراقية وسورية"، مشيراً ان "على الحكومة ووزارة الخارجية استخدام جميع الوسائل المتاحة قانونيا ودبلوماسيا واقتصاديا لانهاء هذه التجاوزات".


و دعا رئيس كتلة التغيير النيابية، "مجلس النواب الى التصويت على قرار ملزم للحكومة باجبار القوات التركية المحتلة بمغادرة العراق خلال وقت قصير واعتبارها قوات معتدية ومحتلة"، متهما "الديمقراطي الكردستاني بالتواطئ مع الحكومة التركية للسماح بدخول قواتهم الى داخل مدن اقليم كردستان".


 

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS