التحالف العربي في كركوك يرفض الغاء نتائج 186 مركز اقتراع في المحافظة

تاريخ النشر : 2018-06-02 13:07:19 أخر تحديث : 2024-09-20 13:56:00

التحالف العربي في كركوك يرفض الغاء نتائج 186 مركز اقتراع في المحافظة

محافظ كركوك راكان الجبوري

.رفض التحالف العربي في محافظة كركوك ،السبت، قرار المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات القاضي بإلغاء نتائج اقتراع 186 مركزا في الإنتخابات البرلمانية التي أجريت في الـ12 من الشهر الماضي.


وقال القيادي في التحالف راكان سعيد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء التحالف ، إن "عرب كركوك يرفضون قرار المفوضية بالغاء 186 محطة من اصوات ناخبي محافظتنا وسنستمر بمطالبنا القانونية والشرعية في الانتخابات ومواقف الامم المتحدة المساندة لمطالبنا".


واضاف "نستغرب من موقف رئاسة الجمهورية بالرد على قرار البرلمان الذي وضع حد لقضية اعادة العد والفرز، وهذا الامر يكرس التزوير في العراق ويضرب مطالب المتظاهرين بعرض الحائط".


وأوضح ان "قرار رئاسة الجمهورية استخفاف بمطالب المتظاهرين ويعرض السلم الاهلي في كركوك الى خطر"، مشيرا الى "اننا سنقاضي اي جهة تقف بالضد من موضوع اعادة العد والفرز اليدوي".


وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، الأربعاء، الماضي إلغاء نتائج الإنتخابات لأكثر من الف مركز في داخل البلاد وخارجها بضمنها 186 في كركوك بسبب شكاوى.


ويطالب العرب والتركمان في محافظة كركوك بإعادة عد وفرز يدوي لجميع صناديق الإقتراع في المدينة، بسبب مزاعم تزوير حصلت خلال نقل بيانات الإقتراع إلكترونيا لصالح احزاب كردية.


وصوت مجلس النواب، الإثنين، الماضي لصالح قرار يلزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإعادة الفرز والعد يدويا لـ10 بالمئة من صناديق اقتراع الانتخابات البرلمانية الى جانب إلغاء نتائج اقتراع الخارج والمشروط والنازحين.


ورفضت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات قرار البرلمان ، بإلغاء نتائج اقتراع الخارج والنازحين والحركة السكانية، بعد الكشف عما وصفه أدلة تثبت حصول عمليات تزوير واسعة لصالح جهات سياسية، والذي قوبل بنفي المفوضية.

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS