مفوضية حقوق الانسان: إرتفاع كبير في تعاطي وتداول المخدرات في العراق خلال 2018

تاريخ النشر : 2018-05-29 08:13:05 أخر تحديث : 2024-09-21 05:40:57

مفوضية حقوق الانسان: إرتفاع كبير في تعاطي وتداول المخدرات في العراق خلال 2018

المخدرات

أكـدت مفوضية حقوق الانسان،اليوم الثلاثاء/ أن العام الحالي 2018 ، شهد حتى الآن إرتفاعاً كبيراً في جريمة تعاطي وتداول المخدرات في العراق.


عضو المفوضية "فاضل الغراوي"اشار  في بيان تلقت وكالة (روافد نيوز)، نسخة منه ان "المفوضية سجلت إرتفاعاً كبيراً في نسبة التعاطي والتداول للمواد المخدرة بشكل يثير القلق وخاصة بين طبقة الشباب في المقاهي او في اماكن غير مرخصة تقودها عصابات منظمة تملك حصانات من جهات محلية واقليمية فاسدة تشاركها في ذلك، مستفيدين من ارباحها الطائلة اضافة الى خلق حالة من اللا استقرار في العراق".

وبين الغراوي، ان "مدمني المخدرات هم أشخاص مرضى ومن واجب الجميع التعامل معهم على هذا الأساس وعدم تركهم يلقون مصيرهم من خلال تأهيلهم ورعايتهم حتى يعودوا الى رشدهم ولا يتأمن ذلك الا من خلال علاجات مناسبة ورعاية طبية ونفسية في مراكز خاصة بعلاج المدمنين ومن واجب وزارة الصحة والمنظمات الانسانية الحث على إقامة ذلك في كل المحافظات العراقية".

وأكد عضو مفوضية حقوق الانسان ان "الاجراءات الامنية المتخذة في الحد من هذه الجرائم غير كافية ومن حق القانون محاسبة المقصرين والمتجاوزين على حد سواء بما فيهم رجال الامن المكلفين".


Image

المصدر: عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS