لجنة برلمانية: الشعب العراقي قال شيء في الانتخابات ونتائج المفوضية قالت شيء اخر

تاريخ النشر : 2018-05-27 14:01:42 أخر تحديث : 2024-09-19 06:12:05

لجنة برلمانية: الشعب العراقي قال شيء  في الانتخابات ونتائج المفوضية قالت شيء اخر

اكد رئيس لجنة تقصي الحقائق البرلمانية عادل نوري ،اليوم الاحد، ان الناخب العراقي قال شيء في الانتخابات ونتائج المفوضية قالت شيء اخر.


وقال نوري في حديث لـ(وطن نيوز) ان " الناخب العراقي الذي خرج لاختيار من يراه ممثلا حقيقيا عنه لم يجد ما صوت له ولا يوجد أي صلة بما حصل في مراكز الاقتراع مع النتائج العامة" مبينا ان " الشعب قال شيء ونتائج المفوضية اظهرت شيء اخر".


وطالب " الحكومة والجهات الدولية المعنية عدم الاعتماد على نتائج الانتخابات لوجود الادلة الموثقة على التلاعب بنتائج الانتخابات" متسائلا " لماذا تتخوف مفوضية الانتخابات من القيام بالعد والفرز اليدوي ولو بنسبة 5% من مجموع صناديق الاقتراع".


يشار الى  مجلس القضاء الأعلى، ابلغ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ،الاحد، قبول الشكاوى المقدمة من المعترضين على نتائج الانتخابات ليتسنى للمتضررين الطعن لدى الهيئة القضائية.


وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت (روافد نيوز) نسخة منه ، إن " مجلس القضاء الأعلى خاطب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كتاب رسمي أصدره اليوم، نص على ضرورة قبول الشكاوى المقدمة من المعترضين على نتائج الانتخابات بموجب أحكام المادة (8) من قانون رقم (11) لسنة 2007 من أجل البت بها ونشر القرارات الصادرة بخصوصها لكي يتسنى للمتضرر الطعن بها لدى الهيئة القضائية للانتخابات المشكلة في محكمة التمييز الاتحادية ".


Image

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS