البرلمان العراقي يعقد جلسة استثنائية عصر اليوم

تاريخ النشر : 2018-05-26 09:21:04 أخر تحديث : 2024-09-21 02:53:18

البرلمان  العراقي يعقد جلسة استثنائية عصر اليوم

البرلمان العراقي

افاد مصدر برلماني، السبت، بأن رئاسة مجلس النواب قررت عقد جلسة استثنائية عصر اليوم.


وقال المصدر ان "رئاسة مجلس النواب قررت عقد جلسة استثنائية اليوم السبت الساعة الرابعة عصرا".


واضاف ان "ذلك جاء بناءا على الطلب الذي تقدم به عدد من النواب والذي يرومون فيه التركيز على شفافية ونزاهة العمل الانتخابي".


وكشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون "عواطف نعمة"عن عرض وثائق خطيرة خلال جلسة اليوم “تثبت” قيام أحد الناخبين بالاقتراع نيابة عن 100 ناخب، متهمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”التستر” على الفساد وعدم إحالة مفوضية الانتخابات إلى التحقيق.


وقالت نعمة في تصريح تابعته (روافد نيوز)إن “جلسة البرلمان اليوم ستشهد عرض وثائق خطيرة تخص العملية الانتخابية بحضور ممثل الحكومة”، مبينة أن “من بينها وثيقة تثبت قيام شخص في البصرة بالانتخاب نيابة عن ١٠٠ ناخب دون بصمة”.


وأضافت أن “هناك وثائق بحوزة نواب تؤكد وجود تلاعب وبيع وشراء اصوات الناخبين وفتح مراكز انتخابية في مناطق لا يوجد فيها نازحين مطلقا”، مشيرة إلى أن “غالبية الكتل التي كانت تدعي محاربة الفساد والاصلاح سمحت لنفسها القبول بنتائج التزوير بما فيهم رئيس الوزراء الذي تستر على الفساد ولم يقم بإحالة المفوضية للتحقيق”.


واشارت نعمة إلى وجود “ضغوط من بعض رؤساء الكتل منع نوابهم الحضور جلسة مجلس النواب للاخلال بالنصاب القانوني”.


يذكر ان مجلس النواب فشل يومي السبت والخميس الماضيين من عقد جلسة استثنائية لمناقشة الخروقات وعمليات التزووير التي رافقت العملية الانتخابية.


 

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS