الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يتفقان على تشكيل كتلة موحدة

تاريخ النشر : 2018-05-24 08:12:05 أخر تحديث : 2024-09-17 17:20:45

الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يتفقان على تشكيل كتلة موحدة

الحزبان الكرديان في كردستان

 كشف مصدر في حزب الاتحاد الكردستاني، الخميس، عن قرب تشكيل كتلة موحدة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني للمشاركة في العملية السياسية بالعاصمة بغداد، فيما أشار الى ان باب التحالف مفتوح امام جميع الكتل والاحزاب الكردستانية الاخرى.


وقال المصدر  في حديثٍ لوكالة(روافد نيوز)، ان "هناك اتفاقا شبه نهائي بين حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني على تشكيل كتلة موحدة للمشاركة في العملية السياسية بالعاصمة بغداد"، مبيناً بان "هذه المسألة طرحت خلال اجتماع وفدي الحزبين مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم أمس".


وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه، الى ان "باب التحالف مفتوح امام جميع الكتل والاحزاب الكردستانية الاخرى حيث ان توحيد الكلمة الكردية في بغداد امر في غاية الاهمية"، مشدداً بان "الحزبين سبق وان دعوا جميع الاطراف الكردستانية الفائزة بالانتخابات الى الاجتماع في الاقليم والذهاب بعدها الى بغداد بشكل موحد".


وكان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني قد كشف، أمس الأربعاء، عن هدف زيارة مبعوث الرئيس الاميركي بريت ماكغورك الى اقليم كردستان، مبينا بان زيارة مبعوث ترامب الى كردستان جاءت للتقريب بين الاطراف الكردية قبل التوجه الى بغداد.


فيما افاد مصدر مطلع في الاتحاد الاسلامي الكردستاني، أمس الأربعاء، بان الأحزاب الكردية الأربعة تراجعت عن قرارها السابق بشأن مقاطعة العملية السياسية بعد اعلان نتائج الانتخابات ، فيما أشار الى ان مبعوث ترامب بريت ماكغورك هو من اقنع هذه الأحزاب بالمشاركة في الحكومة المقبلة. 


Image

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS