مصدر حكومي ينفي اشتراط الصدر خروج العبادي من حزب الدعوة مقابل البقاء في منصبه لولاية ثانية.

تاريخ النشر : 2018-05-20 14:51:18 أخر تحديث : 2024-09-12 23:58:39

مصدر حكومي ينفي اشتراط الصدر خروج العبادي من حزب الدعوة مقابل البقاء في منصبه لولاية ثانية.

العبادي والصدر

نفى مصدر حكومي، الأحد، الأنباء المتداولة بشأن اشتراط زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر خروج رئيس الوزراء حيدر العبادي من حزب الدعوة مقابل البقاء في منصبه لولاية ثانية.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إنه “لا صحة لاشتراط زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على رئيس الوزراء حيدر العبادي الخروج من حزب الدعوة”.

وألمح رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” اليوم الأحد، إلى وجودِ توافق مع زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” الذي فازت كتلته بالانتخابات البرلمانية وذلك في أوضح إشارة حتى الآن إلى أنهما قد يعملان معا لتشكيل ائتلاف.


وجاء في بيانٍ لمكتبه تلقت وكالة (اينا نيوز) نسخة منه ، إن العبادي التقى امس السبت بزعيم التيار الصدري” مقتدى الصدر “في بغداد، جرى خلاله التباحث في النتائج التي اسفرت عنها الانتخابات البرلمانية ،كما جرى التأكيد على ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة وأن تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد.


وبين العبادي أن “اللقاء شهد تطابقًا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع”.


وأشار العبادي إلى “أهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب”.


بدوره، قال الصدر بحسب البيان إن “اللقاء رسالة اطمئنانية بأن الحكومة المقبلة أبوية وترعى كل الشعب”.


وأضاف، “يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وأن يكون القرار عراقيا” مؤكدًا على “أهمية الإسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات أبناء شعبنا”.


وكانت قناة “سكاي نيوز عربية” أفادت اليوم الأحد، بأن الصدر عرض على العبادي البقاء في منصبه لولاية ثانية شرط إعلان خروجه من حزب الدعوة.


Image

المصدر: ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS