نجيرفان بارزاني يدعو إلى وحدة الصف الكردي للعمل المشترك للدفاع عن حقوق الشعب الكردستاني

تاريخ النشر : 2018-05-19 14:41:28 أخر تحديث : 2024-09-14 00:20:34

نجيرفان بارزاني يدعو  إلى وحدة الصف الكردي  للعمل المشترك للدفاع عن حقوق الشعب الكردستاني

نجيرفان بارزاني

طالب رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الكتل السياسية الكردستانية الفائزة في انتخابات مجلس النواب العراقي بالعمل سوية ووحدة الصف للدفاع عن حقوق الشعب الكردستاني.


وقال بارزاني في بيان تلقت (روافد نيوز)،نسخة منه، "ينبغي على الكتل الكردستانية العمل سوية للحصول على حقوق الكورد في العراق".


ودعا بارزاني الى "ضرورة تشكيل حكومة شراكة جديدة في العراق، على أساس مبدأ التوافق وعلى قاعدة الشراكة الفعالة مع الكورد".


وأشار إلى أن "تحقيق الحزب الديمقراطي الكردستاني هذا المكسب الديمقراطي الكبير في ظل الظروف الحساسة حالياً يحمل الكثير من المعاني".


وتابع بارزاني ان "ذلك يعد ثمرة نضال الحزب الديمقراطي الكردستاني ودفاعه عن كيان إقليم كردستان وتطلعات شعب كوردستان، ونتاج الكفاح المتواصل للرئيس مسعود بارزاني من أجل الأهداف القومية والوطنية وحماية مكتسبات شعب كوردستان".


واردف "إننا على ثقة بأن جميع مسؤولي وأجهزة وأعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني، ومن خلال استمداد القوة من هذا النصر الجديد، سيعملون أكثر وسيبذلون المزيد في سبيل تحقيق انتصار أكبر للحزب الديمقراطي الكردستاني في الانتخابات القادمة. إن نضال الحزب الديمقراطي الكردستاني ومواصلته السير على نهج البارزاني الخالد وإلتزامه المستمر بالأهداف المقدسة لشعب كوردستان، يبعث باستمرار طاقة نضالية جديدة في أعضاء وجماهير الحزب الديمقراطي الكوردستاني".


وبين "كما هو العهد، فإن ممثلي الحزب الديمقراطي الكردستاني الفائزين سيلتزمون بأحلام الشهداء وبأهدافنا وسيكونون المدافعين المخلصين عن مصالح جميع الشعب الكردستاني، كما سيدافعون عن حقوق كل شعب العراق في مجلس النواب العراقي".


واضاف ان "إقليم كوردستان على المستوى الشعبي، وبعد تقديم عدد كبير من الشهداء ومواجهة حروب كارثية كبيرة وبعد فترة قصيرة من إفشال ودحر المحاولات والهجمات الرامية إلى القضاء على الكيان السياسي والإداري لإقليم كوردستان، استطاع من خلال طمأنينة وأمان كبيرين، أن ينجز عملية انتخابات مجلس النواب العراقي بنجاح، وهذا إنما يدل على الوعي وعلى الروح الوطنية العالية لشعب كردستان".


كمال قال بارزاني إننا "من منطلق مصلحة شعب كردستان، ندعو جميع الأطراف إلى تنحية كافة الخلافات الداخلية جانباً، ومن أجل تحقيق المصالح العليا لشعب كوردستان، ندعوهم إلى الاستعداد للجلوس معاً والحوار لوضع برنامج عمل مشترك من أجل مشاركة قوية لكوردستان في الحكومة العراقية القادمة، والحزب الديمقراطي الكوردستاني مستعد من الآن، لكل حوار وعمل مشترك يحقق هذا الهدف".


وخاطب بارزاني الشعب العراقي بالقول "أبارك لكم إجراء عملية انتخابات مجلس النواب العراقي، وآمل أن تؤدي نتائج هذه الانتخابات إلى تشكيل برلمان وحكومة جديدين في العراق، يلتزمان بتنفيذ الدستور وتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير كل حقوق المواطنين العراقيين التي نص عليها الدستور. ونأمل أن تكون هذه الانتخابات بداية لبناء جميع مؤسسات الدولة والحكومة العراقية على أسس وطنية تعبر عن جميع مكونات العراق، ونحن مستعدون لحوار بنّاء يقوم على أساس الدستور لتشكيل حكومة مشتركة تتخذ من التوافق والشراكة وحماية مصالح جميع المكونات العراقية أساساً لإدارة السلطة وشؤون العراق، وبهذا سنتمكن من حل جميع المشاكل بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية".

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS