برلماني يدعو رئيس الوزراء لاصدار قرار عاجل بإعادة عد وفرز الأصوات وآخر يعتبر البرلمان والحكومة المقبلان لا يمثلان الشعب

تاريخ النشر : 2018-05-19 14:21:46 أخر تحديث : 2024-09-16 09:31:25

برلماني يدعو رئيس الوزراء  لاصدار قرار عاجل بإعادة عد وفرز الأصوات وآخر يعتبر البرلمان والحكومة المقبلان لا يمثلان الشعب

العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات العراقية

دعا النائب  في البرلمان العراقي الحالي" جواد البولاني" اليوم، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي، لتحمل مهامه الدستورية وإصدار قرار عاجل بإعادة عد وفرز الأصوات.



وقال البولاني في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان: "إن الجريمة السياسية يجب أن تقام بها دعوى، وأيًّا من كان السبب في التزوير فيجب أن يلقى عقابه، ومجلس المفوضين خرق قانون المفوضية أكثر من مرة".


Image



وأضاف أن المفوضية أخطأت بإعلان النتائج الجزئية لأنها ساعدت على المساومات، داعيًا العبادي لتولي مهامه الدستورية لوضع الأمور في نصابها وإصدار أمر للمفوضية بالعد والفرز في مناطق محددة.




وتساءل البولاني: "لماذا تم حظر التجوال في مناطق محددة دون أخرى؟ ولماذا لم تفحص الأجهزة التي تعطلت مسببة عزوف المواطنين عن الاقتراع؟ ولماذا تأخرت النتائج؟ كل هذه الأسئلة بحاجة إلى أجوبة".


 


الى ذلك أكد النائب عن ائتلاف الوطنية" عبد الكريم عبطان" اليوم السبت، أن مجلس النواب والحكومة المقبلين لا يمثلان الشعب العراقي، مبينًا أن غالبية الشعب لم يشترك في الانتخابات.


Image



وقال عبطان في تصريح صحفي، تابعته (روافديوز)، "إن نسبة 81% لم تشترك في الانتخابات، وهذا يعني أن البرلمان والحكومة المقبلين لا يمثلان الشعب العراقي"، مبينًا أنه يجب حل مشاكل الشعب العراقي والبدء في بداية جديدة حتى تكون على الأقل هناك مشاركة حقيقية بهذه النسب.



وأضاف أن نسبة المشاركة في الانتخابات قليلة، وبالتالي تعتبر هذه الانتخابات غير شرعية، داعيًا المفوضية إلى احترام الإرادة الكبرى من الشعب العراقي التي لم تشارك في الانتخابات.



وتابع: "إننا نطالب بأن تكون هناك حكومة تصريف أعمال وأن تلغى نتائج الانتخابات التي أعلن عنها والإتيان بانتخابات أفضل منها".


 

المصدر: ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS