الجبوري : سنوجع كتاباً لمفوضية الإنتخابات باتخاذ جميع الإجراءات ومنه العد والفرز العشوائي

تاريخ النشر : 2018-05-19 13:48:22 أخر تحديث : 2024-09-15 02:06:47

الجبوري : سنوجع كتاباً لمفوضية الإنتخابات باتخاذ جميع الإجراءات ومنه العد والفرز العشوائي

سليم الجبوري

أعلن رئيس البرلمان العراقي "سليم الجبوري" ان كتاباً سيوجه الى مفوضية الانتخابات باتخاذ جميع وسائل التي تتضمن توفر الثقة بالعملية الانتخابية ومنها اجراء العد والفرز العشوائي.


وقال الجبوري بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة (روافـد نيوز)، ان الكتاب للمفوضية يتضمن "إحالة القضايا الجنائية الى الجهات المختصة في الحالات التي شابها سوء التصرف وتزويد الكيانات السياسية بصورة ضوئية للنتائج والتأكد من عملية المطابقة البيانات المرسلة من خلال عدة الصناديق والطلب من الهيئة القضائية للانتخابات والتعامل مع الطعون بإمعان وحيادية".


كما يشمل كتاب البرلمان للمفوضية بحسب الجبوري "قيام اللجنة القانونية بمتابعة العملية الانتخابية وما رافقها من إشكالات ثم ذكرها من قبل بعض الاطراف فضلاً عن متابعة ما جرى في انتخابات محافظة كركوك وكوتا المسيحيين".


وكان مجلس النواب، قد عقد اليوم السبت جلسة استثنائية تداوية لمناقشة تهم التزوير والخروقات في انتخابات البرلمان التي جرت في 12 آيار الجاري.


الى ذلك اكد النائب عن حركة التغيير، مثنى امين، السبت، ان مجلس النواب عقد جلسة تداولية، بعد أن فشل في تحقيق النصاب القانوني لعقد الجلسة الطارئة المخصصة لبحث نتائج الانتخابات، وما رافق الاقتراع من ملاحظات واعتراضات وطعون.


وقال امين في تصريح صحفي تابعته ( روافد نيوز)،، انه "كان من المقرر ان يعقد مجلس النواب اليوم، جلسة طارئة لمناقشة نتائج الانتخابات التي اعلنتها المفوضية، وكذلك الملاحظات والاعتراضات والطعون التي تقدمت بها بعض الكتل والاحزاب بخصوص النتائج النهائية للانتخابات".


وتابع ان "النصاب القانوني لعقد الجلسة لم يتحقق، حيث لم يتجاوز عدد النواب الحاضرين 110 نواب، وهو ما حولها الى جلسة تداولية".

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS