الاتحاد الوطني الكردستاني ينفي رسال اي وفد سياسي كردي لبغداد للتشاور بشأن تشكيل الحكومة المقبلة

تاريخ النشر : 2018-05-17 08:40:35 أخر تحديث : 2024-09-20 18:42:01

الاتحاد الوطني الكردستاني ينفي رسال اي وفد سياسي كردي لبغداد للتشاور بشأن تشكيل الحكومة المقبلة

الاتحاد الوطني الكردستاني

نفى الاتحاد الوطني الكردستاني, الاربعاء, ارسال اي وفد سياسي كردي لبغداد للتشاور بشأن تشكيل الحكومة المقبلة, مشيرا إلى أن الاتحاد سيفاتح جميع القوى الكردية للتشاور للانضمام لاي كتلة سياسية في بغداد.


وقال النائب "عبد الباري زيباري" في تصريح صحفي،تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز) إن “جميع الاحزاب الكردية تنتظر كما هو حال الاحزاب في بغداد نتائج الانتخابات النهائية وتسمية النواب الجدد وتحديد المقاعد قبل الشروع بأية مفاوضات سياسية”.


واضاف ان “الاتحاد الوطني سيفاتح الاحزاب في كردستان للخروج بموقف كردي موحد لدعم الكتلة الاكبر في بغداد”، مشيرا الى ان “الخروج بموقف كردي موحد لا يعني اعادة تشكيل التحالف الكردستاني مجددا”.


ونفى زيباري “إرسال اي وفد تفاوضي كردي لبغداد في الوقت الحالي”، مشيرا الى ان “الجميع منشغل في مراقبة النتائج وحظوظهم في البرلمان “.


وتابع ان “أية مفاوضات سياسية يجب ان تكون على اساس الحفاظ على مصلحة البلد وانهاء المحاصصة والفساد وتطبيق القانون وتشكيل حكومة وطنية قادرة على تحقيق مصالح المواطن”.


ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية التي خاضت الانتخابات ستعمل على تشكيل تحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة.

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS