الجبهة التركمانية: نرفض نتائج الانتخابات في كردستان وكركوك وندعو الى اجراء إعادة العد والفرز يدويا

تاريخ النشر : 2018-05-16 10:51:25 أخر تحديث : 2024-09-19 00:57:24

الجبهة التركمانية: نرفض نتائج الانتخابات في كردستان وكركوك وندعو الى اجراء إعادة العد والفرز يدويا

الجبهة التركمانية العراقية

أعبّرت الجبهة التركمانية اليوم الأربعاء عن رفضها لنتائج الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان وكركوك، داعية الى اجراء إعادة العد والفرز يدويا.


وقال رئيس الجبهة آيدن معروف في مؤتمر صحفي عقده في مقر الجبهة بمدينة أربيل،وحضلاته وكالة( روافد نيوز)، الاخبارية انه "نرفض نتائج العد والفرز الالكتروني اذ ان الأجهزة للأسف لم تستعمل بالشكل اللازم".


وطالب بإعادة وفرز نتائج الانتخابات يدويا في إقليم كردستان، ومحافظة كركوك، مردفا بالقول انه "للأسف عملية التصويت الالكترونية تعرضت للتلاعب والغش".


وأشار معروف الى ان الجبهة التركمانية قدمت شكوى الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن "الخروقات" التي رافقت عملية التصويت في أربيل، مردفا بالقول ان "أصوات أبناء القومية في أربيل قد ضاعت".


واعلن عن دعم مطالب التركمان في كركوك بإعادة عملية العد، والفرز يدويا، مضيفا انه "جرى تزوير وتلاعب تجاه التركمان في المحافظة" المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.


واتهم معروف بشكل غير مباشر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بالتزوير في كركوك قائلا: إن "القوة السياسية المسيطرة في كركوك هي من قامت بالتلاعب والتزوير".


ونوه رئيس الجبهة التركمانية الى انه "سنسلك جميع الطرق السياسية السلمية، والديمقراطية لاستعادة حقوقنا"، معلنا ان الجبهة ستنظم غدا الخميس وقفة احتجاجية امام مقر الأمم المتحدة في أربيل ضد نتائج الانتخابات في كوردستان، ومحافظة كركوك.


وعبر معروف عن دعمه لمطالب ستة أحزاب كوردستانية تعارض نتائج الانتخابات، لافتا الى انه "نطالب بالغاء نتائج الانتخابات".

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS