مفوضية الانتخابات تُعلن نتائج 6 محافظات جديدة وتأجيل كركوك ودهوك للغد

تاريخ النشر : 2018-05-14 21:52:11 أخر تحديث : 2024-09-15 10:28:58

مفوضية الانتخابات تُعلن نتائج 6 محافظات جديدة وتأجيل كركوك ودهوك للغد

مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات بالعراق

 


أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، الاثنين، نتائج الانتخابات النيابية لست محافظات عراقية من ضمنها أربيل والسليمانية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس واعضاء المفوضية وحضرته وكالة "(روافد نيوز) الاخبارية.


وذكرت المفوضية أن تحالف النصر حصل على المركز الاول في محافظة نينوى فيما حل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالمرتبة الثانية وثالثا الوطنية حيث جاءت نينوى هويتنا رابعا، فيما حل تحالف الفتح بالمرتبة الخامسة.


وفي محافظة السليمانية حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على المرتبة الاولى، فيما حلت حركة التغيير ثانيا والجيل الجديد ثالثا، والجماعة الاسلامية حلت في المرتبة الرابعة.


وفي محافظة صلاح الدين حلت قلعة الجماهير الوطنية بالمرتبة الاولى ثم تحالف الفتح بالمرتبة الثانية ومن ثم إئتلاف الوطنية بالمرتبة الثانية، فيما حل تحالف النصر بالمرتبة الرابعة والخامسة تحالف القرار.


وحصل سائرون في محافظة النجف على المرتبة الاولى فيما حل تحالف الفتح في المرتبة الثانية وقائمة النصر حاز على المرتبة الثالثة والمركز الرابع كان من نصيب تيار الحكمة الوطني والخامس من نصيب دولة القانون.


وفي اربيل حصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على المرتبة الاولى والاتحاد الوطني الكردستاني في المرتبة الثانية، فيما حل حراك الجيل الجديد ثالثا والتحالف من أجل العدالة في المرتبة الرابعة وحركة التغيير بالمرتبة الخامسة.


وفي محافظة ميسان حصل تحالف سائرون على المرتبة الاولى ومن ثم تحالف الفتح وبعده تيار الحكمة ومن ثم تحالف النصر وبعدهم دولة القانون.


https://youtu.be/gi_wjsck4OA

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS