العبادي يدعو الى احترام نتائج الانتخابات ويعرب عن استعداده للتحالف مع الفائزين

تاريخ النشر : 2018-05-14 20:30:47 أخر تحديث : 2024-09-20 07:58:03

العبادي يدعو الى احترام نتائج الانتخابات ويعرب عن استعداده للتحالف مع الفائزين

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كل الكتل السياسية إلى احترام نتائج الانتخابات البرلمانية، وأعرب عن استعداده للتحالف مع الفائزين، بينما أكدت نتائج جزئية تقدم ائتلاف "سائرون" بقيادة التيار الصدري، وتحالف "الفتح" برئاسة القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري.



وقال العبادي في خطاب تلفزيوني اليوم الاثنين إنه مستعد للعمل والتعاون مع الكتل من أجل تشكيل أقوى حكومةللعراق خالية من الفساد، في حين تؤكد النتائج الجزئية بعشر محافظات أن تحالف النصر الذي يقوده لم يسجل تقدما في أي من هذه المحافظات.



وأعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات الليلة الماضية النتائج الأولية في عشر محافظات، وأرجأت المفوضية إعلان نتائج ثماني محافظات، كما لم تحتسب أصوات المقترعين من النازحين، ومصوتي الخارج.



وتصدر ائتلاف "سائرون" نتائج التصويت في العاصمة بغداد ومحافظات واسط والمثنى وذي قار، في حين تصدر ائتلاف "الفتح" النتائج في محافظات بابل وكربلاء والبصرة والقادسية، بينما حل ثانيا في محافظتي واسط وديالى والعاصمة بغداد.


وحل تحالف "القرار العراقي" برئاسة أسامة النجيفي أولا في محافظة ديالى، وفي محافظة الأنبار حلت قائمة "الأنبار هويتنا" في المركز الأول، يليها ائتلاف "الوطنية" بزعامة إياد علاوي، أما تحالف العبادي، فحل خلف تحالفي "الفتح" و"سائرون" في جميع المحافظات ما عدا نينوى.

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS