برلماني: قد لايكون بمقدور حزب الدعوة التمسك بمنصب رئيس الوزراء :

تاريخ النشر : 2018-05-14 09:03:37 أخر تحديث : 2024-09-15 11:37:23

برلماني: قد لايكون بمقدور حزب الدعوة التمسك بمنصب رئيس الوزراء  :

أعرب النائب في البرلمان العراقي عن كتلة الاحرار "حاكم الزاملي" عن امله بتشكيل الحكومة الجديدة المقبلة خلال شهر رمضان المبارك" ملمحاً الى أن حزب الدعوة لن يكون بمقدوره التمسك بمنصب رئاسة الوزراء في الحكومة الجديدة.


وعـزا الزاملي في حديثٍ لوكالة (روافد نيوز) الاخبارية،عزوف الناخبين عن التوصيت في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الاول السبت،إلى التهميش والاقصاء  والبطالة  المنتشرة في العراق ،فضلاً عن ان اغلب الكتل لم تنفذ مشاريعها الانتخابية وعدم الانصياع الى توصيات المرجعية".


وأشار الى أن الطعون  التي قدمت الى المفوضية بعد حصول مشاكل في السليمانية واربيل وهي ليست بجديدة للكتل التي كانت تأمل الحصول على أصوات عالية".


واضاف ان" ماوصلنا حتى الان الى  ان هناك تنافس بين سائرون والنصر على المرتبة الاولى ثم يأتي بعدها الفتح والحكمة ثم الوطنية"، مستدركاً ان" هذه الانتخابات تختلف عن سابقتها (العدو الفرز اليدوي) فنسبة التزوير فيها قليلة".


ولفت الزاملي الى ان" الكتلة التي تحصل على عدد كبير من المقاعد ستكون المحور التي ستلتف عليها الكتل لتشكيل الحكومة بسرعة"، متوقعا" تشكيل الحكومة في شهر رمضان المقبل او بهدها مباشرة؛ لكن ستكون هناك بعض المشاكل بسبب نسب المقاعد".


ونوه الى وجود" توجهات تغيرت مثل الطائفية والحزبية ممكن حتى في حزب الدعوة لا يوجد إصرار على ان يكون رئيس الوزراء من حزبهم"، املا ان" تشكل حكومة سريعة تجابه التحديات في المنطقة".


فيما اكد  ان" مراحل تشكيل الحكومة تفاوضية ولا يوجد إصرار على شخص معين"، مشيرا الى انه" لاباس ان يكون سائرون بعد حصوله على أصوات كبيرة ان تؤهله الى ترشيح رئيس الوزراء".


 

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS