حركة التغيير الكُردية تُطالب بنقل صناديق الاقتراع إلى بغداد وإعادة العد والفرز يدوياً

تاريخ النشر : 2018-05-14 07:54:41 أخر تحديث : 2024-09-20 16:41:23

حركة التغيير الكُردية تُطالب بنقل صناديق الاقتراع إلى بغداد وإعادة العد والفرز يدوياً

حركة التغيير الكردية

طالبت حركة التغيير الكردية، الاثنين، بإعادة عملية العد والفرز يدوياً لصناديق الاقتراع الموجودة في كردستان ونقلها الى بغداد للتحقق من دقة نتائج التصويت فيها، مبينة ان هجمات مسلحة وقعت على مقارها في كردستان، من دون أي تدخل او حماية من قبل حكومة الاقليم.


وقال عضو الحركة النائب امين بكر في تصريح صحفي،تابعته وكالة(روافد نيوز) الإخبارية، ان “عناصر الاتحاد الوطني الكردستاني قاموا بالاعتداء على مكاتب حركة التغيير في  كردستان، من اجل فرض سلطتهم ومايبغوه بالقوة على باقي الكتل، سعياً منهم في تغيير نتائج الانتخابات”.


وأضاف بكر، أن “كردستان لايحتوي على أي حكومة، خاصة بعد الاعتداءات التي وقعت على مقار حركة التغيير حيث لم تكن هناك أي ردة فعل من قبل حكومة الاقليم”، مبينا أن “الإقليم يدار اليوم من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، وهما يسعيان الى ضمان عدم وجود أي منافس لهم في الاقليم”.


وطالب بكر الحكومة الاتحادية بـ”التدخل والسيطرة على الوضع ومحاسبة المعتدين على مقار حركة التغيير بالاضافة الى نقل صناديق الانتخابات الى بغداد لاجراء العد والفرز يدوياً وايضاح الحقائق بشأن عملية تزوير نتائج الانتخابات”. 

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS