احزاب كردية تطالب المفوضية بحل مشكلة "التزوير" في السليمانية

تاريخ النشر : 2018-05-13 13:05:46 أخر تحديث : 2024-09-14 06:32:38

احزاب كردية  تطالب المفوضية بحل مشكلة "التزوير" في السليمانية

القيادي في الاتحاد الإسلامي الكردستاني عبد الستار مجيد

طالبت أربعة أحزاب كردية مساء اليوم السبت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بمعالجة مشكلة التزوير الذي قام بها الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة السليمانية وباقي المناطق المتنازع عليها.


والأحزاب هي كل من: حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، والجماعة الإسلامية، والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة بزعامة برهم صالح.


وقال القيادي في الاتحاد الإسلامي الكردستاني عبد الستار مجيد في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع جمع الأحزاب الأربعة في أربيل، انه "عقدنا اجتماعا لمناقشة الوضع في السليمانية".


وأضاف ان ما وصلتنا من معلومات ان نتائج الانتخابات في السليمانية تم التلاعب بها، وانها غير حقيقة، مردفا بالقول انه لدينا ادلة تثبت ذلك.


واردف مجيد بالقول "نحن نرفض نتائج التصويت في السليمانية والمتنازع عليها، ونعتبرها غير صحيحة، ونطالب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى الاستماع لشكوانا، وان تعالج هذه المشكلة بشكل مقنع لنا".


وتابع انه سنسلك جميع الطرق والسبل من اجل معالجة مشكلة النتائج غير الحقيقة، مشيرا الى ان الأحزاب الأربعة قد خاطبت المفوضية في بغداد، قائلا ان "المفوضية طالبونا بتقديم شكاوى رسمية، وانها ستتعامل مع الملف بجدية".

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS