السليمانية توجه نداء لمفوضية الانتخابات ؟

تاريخ النشر : 2018-05-13 12:21:27 أخر تحديث : 2024-09-20 14:22:38

السليمانية توجه نداء لمفوضية الانتخابات ؟

محافظ السليمانية هفال ابو بكر

 وجه محافظ السليمانية هفال أبوبكر، اليوم الاحد، نداء إلى مفوضية الانتخابات، يطالب فيه بمعالجة قانونية وحسم الشكوك والشكاوى المثارة حول النتائج الاولية غير الرسمية للإنتخابات.


وجاء في النداء أن "النتائج الاولية المعلنة في محافظة السليمانية أثارت شكوك الكتل والكيانات السياسية في المحافظة"، موضحا انه "وبدلاً أن تجلب الانتخابات الامن والامان للمواطنين، إلا أنها احدثت نوعا من الفوضى والشكوك بين المواطنين والكتل السياسية في اقليم كوردستان".


وأضاف أنه تم إيصال الاعتراضات والمطالب الى رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، وتعهدوا بإيجاد مخرج قانوني لها، مطالبا إياها الاسراع بإيجاد حل جذري وقانوني لهذه المسألة.


يشار الى كتلة التغيير اتهمت، يوم أمس السبت، الاتحاد الوطني الكوردستاني بتزوير الانتخابات في محافظة السليمانية.


كما شهدت مدن ذات غالبية كردية شمال العراق موجة استياء وغضب عارمة على إثر اتهامات بالقيام بعمليات تزوير في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس السبت، عبر النظام الإلكتروني الذي استخدم لأول مرة في البلاد.


وعقب انتهاء الانتخابات مساء أمس السبت، شهدت محافظتا كركوك والسليمانية(شمال العراق) إلى جانب بعض الأقضية في بعض المحافظات احتجاجات واسعة مطالبة بإعادة عملية العد والفرز بطريقة يدوية.


المعترضون على نتائج الانتخابات على مستوى المكاتب الانتخابية من العرب والتركمان في كركوك وبعض الأحزاب الكردية في السليمانية ، لأن هناك تزويرًا جرى بطريقة إلكترونية، تضمن برمجة الأجهزة المخصصة لقراءة أوراق الاقتراع كي تعطي نتائج خاصة بحزب وكتلة معينة.

المصدر: ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS