مفوضية الانتخابات: وفرنا أجهزة عد وفرز ألكترونية (احتياط) في كل مركز انتخابي تحسباً لأي طارئ أو خلل.

تاريخ النشر : 2018-05-07 08:14:15 أخر تحديث : 2024-09-20 10:00:21

مفوضية الانتخابات: وفرنا أجهزة عد وفرز ألكترونية (احتياط) في كل مركز انتخابي تحسباً لأي طارئ أو خلل.

جهاز العد والفرز الالكتروني

كشفت مفوضية الانتخابات في العراق، عن تخصيص أجهزة عد وفرز ألكترونية (احتياط) في كل مركز انتخابي كما جرى تدريب 125 موظفا خبيرا لصيانة الأجهزة الألكترونية تحسباً لأي طارئ أو خلل.


وقال عضو مجلس المفوضية معتمد الموسوي في تصريح صحفي، تابعته وكالة (روافد نيوز) الاخبارية، ان "جميع مواد واحتياجات العملية الانتخابية استكملت من مواد الاقتراع وعدة المحطة والاحبار وكابينات الاقتراع (البرفانات) والاجهزة الالكترونية التي ستعمل يوم الاقتراع بعد ان انتجت في الدول وتسلمتها المفوضية استعداداً لاستخدامها يوم الاقتراع".


وأشار الموسوي الى ، أن "تلك المواد وزعت وفق خطة لوجستية وراعت التوقيتات الزمنية المصادق عليها من قبل المفوضية"، مشيراً الى أن "المفوضية أنهت تدريب 125 موظفاً للعمل بصفة خبير على اجهزة العد والفرز الالكتروني،حيث سينتشر هؤلاء في يوم الاقتراع على ارض الميدان في جميع المحافظات لمعالجة اي حالة تطرأ على اي جهاز لمعالجته او صيانته فنياً".


وألمح الموسوي الى ان "المفوضية لم تكتف بتلك الاجراءات بل وضعت خطة اخرى بتخصيص اجهزة احتياط على مستوى كل مركز في حال تعذر تشغيل الجهاز سيتم ربط الجهاز الاحتياط".


وسجري انتخابات برلمان العراق في 12 من أيار الجاري ويتنافس فيها 320 حزبا سياسيا وائتلافا وقائمة انتخابية متوزعة على النحو الآتي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفا انتخابيا، وذلك من خلال 7367 مرشحا بينهم 2012 مرشحة، وهو أقل من مرشحي انتخابات عام 2014 الماضية الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.


ويحق لـ 24 مليون مواطن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات من أصل 37 مليون نسمة.


 

المصدر: عادل المختار

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS